التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تحذر الفضائيات من الترويج للعلاج بالخلايا الجذعية

حذرت وزارة الصحة، القنوات الفضائية من التعامل مع الأطباء الذين يزعمون العلاج بالخلايا الجذعية، مهددة الأطباء المخالفين بعقوبات تصل إلى الشطب من ممارسة المهنة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إنه لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار قيام بعض الأطباء بالتحدث في بعض القنوات الفضائية عن  وسائل للعلاج بالخلايا الجذعية في صورة برامج إعلانية.

وطالبت الوزارة جميع القنوات الفضائية وقف جميع البرامج الإعلانية الخاصة بالعلاج بالخلايا الجذعية، حيث إنه  لم يصرح لأي من الأطباء المصريين باستخدام تلك الوسائل العلاجية بالخلايا الجذعية.

وأعربت الوزارة عن أملها في أن تقوم القنوات الفضائية بممارسة دورها التوعوي وتنبيه المواطن كي يتحرى اليقظة لعدم الوقوع فريسة في براثن تلك الإعلانات المضللة .

وأكد البيان أن وزارة الصحة والجامعات المصرية ومختلف الجهات البحثية لم تعتمد العلاج بالخلايا الجذعية كخط علاج حتى الآن، موضحة أن الموضوع حتى الآن لم يتعد الاجتهاد البحثي.

وقالت الوزارة إنها سوف تقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من يروج للعلاج بوسائل لم يتم التصريح بها من قبل الهيئات المختصة بوزارة الصحة، مشيرة إلى أن الأطباء المخالفين سيقعون تحت طائلة العقوبات التي تصل إلى غلق المنشآت الطبية الخاصة والشطب من سجل الأطباء البشريين.