التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

مطربة لبنانية: "أنا.... والأسود قلائل"

نشرت المطربة اللبنانية ليلى إسكندر، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إحدى صورها، وعلقت عليها: "لبوة..... والأسود قلائل"، ما أثار حالة من الجدل والسخرية في التعليقات على الصورة خاصة من متابعيها من المصريين.


 


لبوة.....والأسود قلائل#ليلى_اسكندر

Posted by Layla Iskandar on Friday, 22 May 2015

 


وتعرف أنثى الأسد في بلاد العرب باسم "اللبؤه"، وفي بلاد الشام يستخدم اللفظ للدلالة على العزة والقوة للمرأة، أما في بعض المجتمعات الأخرى مثل المجتمع المصري يعتبرون أن هذا المصطلح ذات دلالة أخرى، ويستخدم كإيحاء جنسي.



ليلى إسكندر، معنية لبنانية، والدها اللواء لويس يوسف إسكندر، وأمها المحامية الشيخة سامية الشيخ، درست في مجال التسويق والإعلان في الجامعة اللبنانية وحازت على شهادة في التمثيل والإخراج المسرحي، ولم تعلن عن ارتباطها من قبل.


ونالت بأولى خطواتها الفنيّة في الـ16 من العمر، الميدالية الذهبية عن فئة "الطرب العربي" في برنامج "إستوديو الفن". وعام 2004، شاركت في برنامج ستار أكاديمي في الموسم الأول، وطرحت أولى أغنياتها الخليجية "موتني حب". وطرحت في 2007، أغنية "قادر على بعدي"، باللهجة المصرية.



وطرحت إسكندر مع بداية عام 2014، أغنية "مقهورين مني" بتعاون مع الفنان سليمان العليوي كشاعر وملحن، وصورتها كليب بالتعاون مع المخرجة ليال راجحة.