قال رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب: إنه التقى بوزير العدل قبل سفره إلى فرنسا، وتقدم باستقالته احترامًا للرأي العام، وأن الوزير أكد أنه من أسرة بسيطة، ويحترم كل الناس، وتفهم الموقف.

وأضاف محلب خلال اتصال هاتفي، في برنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على شاشة "سي بي سي"، اليوم الإثنين، أنه سيتم مناقشة من سيخلف وزير العدل، فور العودة من زيارة فرنسا، مؤكدًا على عدم وجود أي تعديل وزاري حاليًا.

وتقدم وزير العدل، محفوظ صابر، باستقالته من منصبه، إلى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم، بعد الهجوم الذي تعرض له، على هامش تصريحاته بشأن عدم أحقية ابن عامل النظافة في أن يكون قاضيا.

وكان وزير العدل المستشار محفوظ صابر، رد على سؤال الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة ten الفضائية، أمس الأحد، بشأن إمكانية أن يصبح ابن عامل النظافة قاضيا، بقوله: "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يكون قاضيا".

وردًّا على منتقديه، والهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، ومطالبتهم بإقالته، قال وزير العدل: "إن ما ذكرته في البرنامج هو الصواب والصح والواقع"، مضيفًا :"أنا بتكلم من الواقع ومبألفش، هو ده اللي ماشي في القضاء والشرطة والجيش".