أكدت مصادر بصحيفة الوطن لـ"دوت مصر" أنه تم مصادرة العدد السنوي لجريدة الوطن، الصادر اليوم الإثنين، بتاريخ 11 مايو، بسبب بعض ما اعتبرته بعض الجهات "تجاوزات في العدد".

وأشار المصدر إلى أن هذه الجهات اعترضت على مقال الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، مدير تحرير الوطن، الذي جاء بعنوان "الضابط ابن القصر يحكم"، ويحمل عنوان الملف الخاص للعدد السنوي "7 أقوى من "السيسي"، ويفتح ملف الدولة العميقة التي تهدد مصر والرئيس.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، تم إصدار العدد السنوي من الجريدة بعد إجراء بعد التعديلات التي تم الاعتراض عليها، أهمها تعديل عنوان الملف الخاص ليصبح (7 أقوى من "الإصلاح") بدلا من (7 أقوى من "السيسي")، أما بخصوص مقال الكاتب الصحفي علاء الغطريفي الذي جاء بعنوان "الضابط ابن القصر يحكم" فتم حذفه من العدد.

وعلق "الغطريفي" على فكرة المصادرة والمنع، عقب مصادرة عدد الجريدة السنوي الصادر بتاريخ 11 مايو 2015، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "هذه بلاد لن ينصلح حالها أبدا، واليوم دليل جديد على أننا لم نبارح المكان، نحن مازلنا في 24 يناير 2011 لاتدعه يفكر.. لاتدعه ينشر.. لاتدعه يتحرر.. فقط امنع واقمع وافرم".