التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:34 م , بتوقيت القاهرة

" عازب سبيل ".. رواية تحل أزمة تأخر سن الزواج

صدر مؤخرا عن دار "العلوم" للنشر والتوزيع، رواية "عازب سبيل" للكاتب إسلام يحيى سليم، تدور أحداثها في إطار اجتماعي كوميدي، لتعالج مشاكل البطالة وتأخر سن الزواج بفكر جديد.


تقدم القصة مجموعة من الرسائل بإسقاط غير مباشر للأطراف التي قد تكون فاعلة ومؤثرة في هذه القضايا الاجتماعية، بداية من الأسرة وضرورة التخلي عن التزامات العادات والتقاليد، وللمسئولين بمختلف درجاتهم وضرورة أن يكون الشباب علي رأس اهتماماتهم، ولرجال الأعمال وللشباب أنفسهم.


وتتمحور أحداث القصة حول 10 شباب "5 بنات و 5 أولاد" زملاء جامعه وأصدقاء من طبقات اجتماعية وخلفيات فكرية مختلفة، اتفقوا يوم تخرجهم من الجامعة أن يتقابلوا  بعد 5 سنوات تلقائيا.


وما أن تقابل الشباب في الموعد المحدد، حتى بدأوا في طرح مشاكلهم جميعا والتي تشابهت من حيث عدم وجود فرص عمل وتأخر زواجهم، واقترحوا للخروج من أزمة العزوبية أن ينشئوا مشروعا خاصا لطرح مشكلة تأخر سن الزواج بفكر جديد.


بعدها تدور أحداث القصة بشكل درامي بعد أن لاقي المقترح إقبالا منقطع النظير من الشباب ومن مناطق وبلاد مختلفة، ومحاولات البعض للمتاجرة بهم وصولا لتحقيق هدفهم بالزواج.


الجدير بالذكر أن  إسلام يحيى روائي شاب وسيناريست له عديد من الأعمال الفنية، واختار أن يدخل مجال الكتابة الروائية بقصة اجتماعية تعالج قضايا ومشاكل الشباب.


الرواية معروضة في 22 مكتبه منها: "الشروق، ألف، ديوان، فكرة بجميع فروعهم، مكتبة مدبولي بطلعت حرب، عمرو، سنابل، ليلي، دار العربي بالقصر العيني، دار الفكر العربي، مكتبة أفاق، أقلام بوسط القاهرة" .