التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

شهود عيان للنيابة: 4 ملثمين أطلقوا النار على طاحون

استمع مدير نيابة عين شمس، أحمد حسين، اليوم الخميس، إلى أقوال عدد من الشهود على واقعة اغتيال رئيس مباحث قسم المطرية السابق، العقيد وائل طاحون، وقالوا إنهم شاهدوا 4 أشخاص ملثمين مستقلين دراجتين ناريتين، يطلقون وابلا من الأعيرة النارية تجاه المجني عليه، خلال استقلاله سيارته بصحبة سائقه - بحسب مصدر قضائي.


كانت معاينة النيابة لمكان الحادث بحي النعام بالمطرية، قد بينت وجود آثار لطلقات نارية بسيارة المجني عليه، وتهشم زجاجها، ووجود آثار دماء بالمقعد الأمامي والخلفي للسيارة، كما تم العثور على 47 فارغ طلقات نارية بمكان الحادث.


ناظرت النيابة جثة العقيد وسائقه، وتبين إصابة كلا منهم بأكثر من 5 طلقات نارية في جسديهما، واستعجلت النيابة تقرير الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة.


ومن المقرر أن تستمع النيابة خلال الأيام المقبلة، لأقوال أهلية المجني عليهم، وعدد من سكان العقارات الذين شاهدوا الحادث، وطالبت النيابة بسرعة إجراء تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة.


كان العقيد وائل طاحون قد اغتيل هو وسائقه، لدى خروجه من منزله بمنطقة حلمية الزيتون، الثلاثاء الماضي، على يد 3 مسلحين ، عقب انفجار أمام جراج آمون القريب من منزله.


وقال مدير أمن القاهرة، اللواء أسامة بدير، لـ"دوت مصر"، إن الانفجار كان هدفه تشتيت تركيز قوات الأمن، من أجل الاعتداء على طاحون.