التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:50 م , بتوقيت القاهرة

مذيعة بريطانية: "أحرقوا المراكب لحل أزمة المهاجرين"

تعليقا على حوادث غرق قوارب المهاجرين غير الشرعيين المستمرة، وآخرها غرق مركب في البحر المتوسط كانت تحمل 650 شخصا يعتقد أنهم مهاجرون من ليبيا، اقترحت الصحفية والمذيعة البريطانية، كاتي هوبكنجز، أن أفضل وسيلة لحل القضية هي إحراق جميع القوارب العابرة بشمال إفريقيا.


ووفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تحدثت المذيعة المثيرة للجدل خلال أول حلقة لها من برنامجها الحواري على إذاعة LBC عن المخاطر التي تواجه المهاجرين غير الشرعيين، وتلقت العديد من الاتصالات لمناقشة الحلول الأفضل حول أزمة اللاجئين المستمرة، إلا أن أنها لم تكن محايدة، على حد وصف الصحيفة.


وكانت هوبكنز قد كتبت مقالا بصحيفة "الصن" البريطانية بالأسبوع الماضي، اقترحت خلاله أنه بدلا من إنقاذ المهاجرين من قبل السلطات الساحلية الأوروبية ومن ثم القبض عليهم، يجب يتم إعادتهم على بلادهم الأصلية عبر طائرات، كما اقترحت خلال برنامجها إحراق جميع السفن عن طريق تعيين محرقة كبيرة لتدمير أي قارب.


وواجهت للمذيعة العديد من الانتقادات لتصريحاتها، وقال أحدهم خلال مكالمة هاتفية إن الحكومات الغربية لم تفعل الكثير لتساهم في مشاكل المهاجريين غير الشرعيين وينبغي أن تتبنى المزيد من الإجراءات.