التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:42 ص , بتوقيت القاهرة

نائبات قادمات: بعض الأحزاب المشاركة في حوار محلب "مغرضة"

قالت مؤسسة حركة نائبات قادمات، عضو المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال، ناهد شاكر، إنه كان هناك بعض الأحزاب المغرضة التي تريد تعطيل مسيرة مصر شاركت في جلسة الحوار المجتمعي الثانية، المنعقدة في مقر مجلس النواب، حول تعديل القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية، موضحة أن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، رفعت القمصان، طلب ممن قاموا بعرض مقترحاتهم عرض رؤى جديدة لأن ما يعرضونه قديم.


وأضافت شاكر، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، عقب مشاركتها في جلسة الحوار المجتمعي، أن رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، تدارك الموقف من حيث الأحزاب التي كانت تريد إفشال المؤتمر، قائلا: "هذا حوار أسري، ونحن أسرة واحدة، ونأخذ آراء بعضنا البعض".


وأوضحت أن المزايدين على مصر دائما ما يكون لهم أفكارا شاذة وخارجة عن المعتاد لتعطيل سير العمل في البلاد والانتخابات البرلمانية، ولكني أؤيد قرار المحكمة الدستورية، والمستشار رفعت قمصان، في قانون تقسيم الدوائر الجديد.


وأشارت مؤسسة "نائبات قادمات" إلى أن الحكومة تواصل الليل بالنهار من أجل سرعة الانتهاء من الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل، بإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتحاول جاهدة إجراء الانتخابات البرلمانية قبل شهر رمضان، وهذا ما تم ملاحظته اليوم خلال الاجتماع.


وأكدت على أن الحكومات تقدر على اتخاذ القرار من نفسها دون الرجوع لأحد، وهي مؤهلة لذلك، ولكن دائما ما تحث حكومة الرئيس عبدالفتاح السيسي على الديمقراطية من حيث الرأي والرأي الآخر وتبادل المشورة.