التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:35 م , بتوقيت القاهرة

الفاو: سوريا بحاجة إلى 121 مليون دولار للأمن الغذائي

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"، اليوم الإثنين، على موقعها الإلكتروني، أن هناك حاجة ماسة إلى 121 مليون دولار، لمنع مزيد من تفاقم انهيار السلاسل الغذائية الإقليمية في ظل الأزمة الجارية في سوريا، والتي عطّلت الإنتاج الزراعي والتجارة بشدة وخلّفت نحو 9.8 مليون شخص غير آمنين غذائيا.


وقال المدير العام المساعد للمنظمة والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، الدكتور، عبدالسلام ولد أحمد، خلال بيان له في المؤتمر الدولي لإعلان التبرعات، والذي يسعى إلى تعبئة مليارات الدولارات لمساندة سوريا وبلدان المأوى المجاورة : "نحن بحاجة إلى تقديم مساعدات إضافية إلى المزارعين لمساعدتهم في استعادة الهياكل التحتية الزراعية وسبل المعيشة، وخلافا لذلك فلسوف تواصل أوضاع الأمن الغذائي تدهورها".


ويمثل هذا المؤتمر الذي يعقد في مدينة الكويت بتاريخ 31 مارس، فرصة حاسمة لجمع الأموال بغية تعزيز إنتاج المجتمعات الزراعية في جميع أنحاء سوريا والبلدان المجاورة.


ومن جانبه أكد المدير العام المساعد للمنظمة، ومسؤول برنامج "فاو" للتعاون التقني، لوران توماس، أن "إنتاج الغذاء هو العمود الفقري لسبل المعيشة في المناطق الريفية من سوريا، وإزاء ما يواجهه المزارعون من تحديات مهولة، فهم في أشد الحاجة إلى الدعم العاجل لحماية الإنتاج الزراعي، الذي حاق به بالفعل ضرر هائل".