التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

جوجل تتيح دفع الفواتير من خلال "Gmail"

من الجيد أن يدفع المستخدم فواتيره من خلال بريده الإلكتروني، ولكن الآن ذلك أصبح متاحا، وفقا لما ذكره الموقع التقني The NextWeb.


وذكر الموقع أن شركة جوجل تعمل حاليا على مشروع جديد، سيوفر لمستخدمي Gmail إمكانية تلقي إشعارات بفواتير الخدمات المختلفة وسدادها مباشرة من خلال بريدهم الإلكتروني.


وأضاف الموقع أن جوجل تعمل على المشروع الجديد تحت اسم "Pony Express"، لتساعد مستخدميها على دفع فواتير خدمات، مثل الاتصالات أو الكهرباء عبر حساب  "Gmail"، دون الحاجة للذهاب إلى مقرات الشركات المقدمة لتلك الخدمات.


ويذكر أنه سيتم إتاحة الحصول على إيصالات رسمية من مقدمي الخدمات تؤكد عمليات دفع الفوتير للمشتركين، حيث سيتم إرسالها مباشرة إلى صندوق خاص في بريدهم الإلكتروني، غير صندوق الوارد، وسيظهر هذا الصندوق لدى حسابات المشتركين، سواء عند استخدام جيميل من موقع الويب أو عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة، فور تفعيل الخدمة لديهم.


ولم يتم الكشف عن أي من البلدان سيتم إطلاق الميزة فيها، سواء كانت الولايات المتحدة فقط أو دول أخرى، كما لم يتم تحديد سبل الدفع المتاحة سواء عبر بطاقة الائتمان فقط، أو عبر طرق أخرى مثل خدمة الدفع الإلكتروني "Google Wallet".