التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لك؟

تتوجهين نحو أحد محلات بيع مستحضرات التجميل، وبابتسامة عريضة تسألين البائعة البشوش عن المستحضرات التي تناسبك؟ ها قد وقعت للتو في الخطأ الأول، ضمن سلسلة أخطاء تحذرك منها خبيرة التجيمل "مي حرحش"، تجعلك تدفعين الكثيرمن النقود في أدوات لا تناسبك، وبالتالي الحصول على نتيجة غير مرضية.


أقامت "مي حرحش" أمس السبت ورشة مخصصة لتعليم الفتيات كيفية شراء ووضع المكياج، جمعنا لك منها أهم النصائح التي ذكرتها مي، لكي تنجحي في شراء المستحضرات المناسبة لبشرتك، ولتحصلي على نتائج أفضل.


أولا: قبل الشراء



- لا تضعي مكياج وأنت ذاهبة لشراء مكياج، كي تتعرفي على تأثير الأداة الحقيقي عليك.


- لا تستعيني بالبائعة دون أن تعرفي مسبقا نوع بشرتك والألوان الأساسية التي تليق بها.


- لا تشتري مكياج اعتمادا على إضاءة المحل، واستعيني بضوء النهارفي الحكم على الألوان.


- لا تستخدمي يديك أبدا في قياس مدى ملائمة شيء للون بشرتك.


عليك تحديد الأدوات الأساسية التي ستحتاجين لشرائها ومستلزمات وضعها بطريقة سليمة، لكي تحددي أولوياتك وتحصلي على شكل كامل من مشترواتك. مثل كريم أساس، كونسيلر للعيون، بودرة وجه، بودرة للخدود، محدد للعيون، ظلال عيون، روج.


ثانيا: الطريقة الأنسب للحصول على النوع المناسب لك


كريم الأساس



يوجد منه لونان أساسيان، لهما العديد من الدرجات، البيج والروز، يناسب البيج أغلب المصريات حتى البيضاوات منهن، بينما صنع الروز من أجل شاهقات البياض جدا، ونادرا ما يناسب فتاة.


ولاختيار الدرجة المناسبة لك، قومي باختبار على النصف السفلي من الخد، هذه المنطقة تكون خير دليل على درجة الوجه كله، بينما لغير المحجبات يفضل اختباره على الرقبة، وهذا لأنه ينبغي أن يكون لون الوجه والرقبة واحدا كنتيجة لاستخدامه.


أنواع الأساس المختلفة واختيار الأنسب:


يمكنك الاستعانة بالزيتي السائل إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة، واشتري معه فرشاة كبيرة لتوزيعه وإسفنجة للطبطبة على البشرة بعدها.



بينما يناسب الستيك البشرة الجافة والعادية، وتستخدم معه إسفنجة مبللة، لتوزعه بشكل جيد على البشرة.



ووفقا لما نصحت به "مي حرحش"، فالبودرة المائية تعد خيارا سيئا لا يفضل أن تلجأي له، لأنها تعطي مظهرا باهتا ومزيفا.


كذلك يعد الكاموفلاش أشد أنواع الأساس قوة وتغطية، ولكنه شديد القسوة على البشرة ولا يفضل استعماله بشكل يومي.


البودرة:



يظنها الأغلب بديلا عن كريم الأساس، وهو الخطأ الشائع الذي يتسبب في فساد الشكل النهائي للمكياج، فهي الخطوة التالية الأساسية لوضع كريم الأساس ولا يمكن الاستغناء عنها.


أنواع البودرة:


اللوس Loose: وهي بودرة خفيفة وطيارة وتناسب كريم الأساس الزيتي السائل.


الكومباكت: وتناسب كريم الأساس الستيك وتثبت عليه.


لديها العديد من الاستخدامات وفقا لنوعها، فبعضها لا لون له ويناسب جيمع ألوان البشرة،حيث يبرز لون كريم الأساس المستخدم تحته فقط، بينما توجد منها أنواع تعطي وهما بأخذ "تان" أو درجة أغمق من البشرة، وبعضها يوضع فوق الوجنتين ليعطي بعض اللمعان.