التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:31 م , بتوقيت القاهرة

صور| 6 ألعاب جديدة ينتظرها هواة العلوم خلال 2015

أعلن موقع مجلة "ساينتيفيك أميريكان"، العلمية عن 6 ألعاب جديدة لمحبي العلوم، والتي سجلت أول ظهور لها في معرض الألعاب الدولي في أمريكا لأول مرة، وسيتم توزيعها على الأسواق الأمريكية والعالمية على مدار العالم الحالي 2015.

سيارات Anki الذكية

لمحبي الذكاء الاصطناعي ومنتجاته، فإن سيارت السباق "آنكي" Anki، يمكنها التعرف على مسارها من خلال كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، كما تستطيع التعرف على المنافسين ومهاجمتهم، ويمكنك الاستمتاع بالسباق والمنافسة من خلال التحكم في السيارات باستخدام هاتفك الذكي، وسوف يبلغ سعر سيارات "آنكي" 150 دولارا، ويتوقع أن تجتاح الأسواق خلال شهر سبتمبر المقبل.

ديناصورات " MiPosaur"

إذا كنت من محبين فيلم "Jurassic park"، ولديك شغف بعالم الديناصورات القديم، فإن 119.99 دولار، ستكفيك لشراء "ميبوصور" خليفة "تيرانوصور" الصناعية، حيث يتمتع الميبوصور بأيدي صغيرة كالتيرانوصور، ويحافظ على توازنه من خلال ذيله المرن، إلا أن الميبوصور على عكس التيرانوصور يمتلك أقداما عجلية، ويمكنه تأدية حركات عجيبة كالرقص، ويتم التحكم فيه من خلال برامج على الهواتف الذكية.

مكعبات "قاعدة أطلاق المركبات الفضائية" (LEGO—Spaceport )

إذا لم تصبح من المحظوظين الذين نالوا فرصة مشاهدة الفضاء الخارجي عبر رحلات الفضاء التجارية في المستقبل، يمكنك الاستمتاع ببناء قاعدة أطلاق الصورايخ خاصتك، باستخدام مكعبات LEGO—Spaceport، التي تشمل مكوك فضائي ومنصة إطلاق، كذلك فريقك من رواد الفضاء والمساعدين، يتوقع أن تكون المجموعة متوافرة خلال شهر أغسطس المقبل، بسعر 119.99 دولار.

طيارات "دافنشي" HEXBUG—VEX Robotics da Vinci’s Flyer

إذا كنت من هواة اقتناء التحف التاريخية، فطييارات دافنشي التي تشابه النموذج الأصلي الذي صنعه دافنشي عام  1493، خيارك الأفضل، يعتبر نموذج دافنشي هو الملهم الأول لطيارات الهيليكوبتر الحديثة، يمكنك شراء نموذج دافنشي بسعر  14.99 دولار فقط، لكنها للأسف كنموذج دافنشي لا يمكنها الطيران.

دمى Bunchems 

لم تتوقف الطبيعة يوما عن إبهارنا ولم نتوقف يوما عن الاستفادة من حكمتها ومحاكاة صنعها، دمى Bunchems، تتركب من كرات صغيرة محاطة بالأشواك كنبات الصبار أو الشبيط، يمكن لتلك الكرات أن تتراكب في أشكال وإبداعات مختلفة، سعر الدمى هو 19.99 دولار، وستكون متوافرة خلاص شهر أغسطس المقبل.

قناديل Aquabot Jellyfish

إذا لم تحظ يوما بمشاهدة قناديل البحر وهي تتلوى وتدور في الماء بحركاتها الساحرة، يمكنك شراء لعبة "Aquabot Jellyfish"، بـ 14.99 دولار، تخزن القناديل الصغيرة 18 طريقة مختلفة للسباحة تقارب شكل طريقة سباحة قناديل البحر الحقيقة، وإذا توقفت القناديل الصغيرة عن الحركة يمكنك إعادة إيقاظها من خلال لمسها فقط.