التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:05 م , بتوقيت القاهرة

فيروز آبادي: أنا مسؤول الحرب مع أمريكا وليس المفاوضات

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء حسن فيروز آبادي، أن المباحثات النووية تجري مع الولايات المتحدة في ضوء سماح المرشد بذلك، مضيفا: "أنا مسؤول الحرب مع أمريكا وليس التفاوض معها"، وفقا لوكالة أنباء "فارس".


وعلى هامش الملتقى السادس عشر للوقاية من الجريمة المنعقد بطهران اليوم الإثنين، قال اللواء فيروز آبادي في تصريح للصحفيين، بإمكاننا أن تكون لنا مفاوضات مع الولايات المتحدة لأن المرشد سمح بذلك، وهذه قضية سياسية متداولة في العالم وتتم في إطار الدبلوماسية العالمية وتقوم وزارة الخارجية بالتفاوض بما حدده وأجازه المرشد.


وفي الرد على سؤال حول إمكانية الاتفاق مع الولايات المتحدة، قال: "أنا مسؤول الحرب مع أمريكا وليس المفاوضات معها ولا يمكنني إبداء الرأي حول هذا الموضوع".


كما أشار إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وقال: "ظاهرة داعش حركة إرهابية تم خلقها ضد جيراننا في العراق وسوريا وسائر الدول الإسلامية وهي في الحقيقة آفة أوجدها الإسرائيليون والبريطانيون والأمريكيون في العالم الإسلامي، وتستخدم اليوم كأداة استكبارية بسبب عدم امتلاكها مبادئ علمية وعقلية راسخة وتنتهج سلوكا بالغ العنف والقسوة".