التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:25 ص , بتوقيت القاهرة

برعاية الخارجية الأمريكية.. مغردون يقدمون فرص عمل لـ"داعش"

أثار  تصريح منسوب إلى الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف، موجة من التعليقات الساخرة، بشأن كيفية إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمأزق التعامل مع الجماعات الإرهابية.


 كانت ماري هارف، قد صرحت في حوار تلفزيوني، ليلة الإثنين الماضي على محطة MSNBC، قائلة "نحن غير قادرون على هزيمتهم عن طريق الحرب، بل يجب على الإدارة الأمريكية القضاء على الأسباب التي تقود هؤلاء الأشخاص إلى الانضمام لهذه التنظيمات، لابد من توفير برنامج وظائف لإرهابيي داعش بدلا من قتلهم".




وكرد فعل سريع، أطلق في أمريكا وسم (هاشتاج) #JobsForISIS  كمحاولة بحث  ساخرة عن وظائف قد يكون إرهابيو داعش مهتمين بالتقدم إليها، وعلى الجانب الآخر أطلق مصريون وسم #فرص_عمل_للإرهابيين، لاقتراح بعض الوظائف الطريفة لأعضاء التنظيم. وكلاهما بلغ قمة التداول حتى كتابة هذا التقرير.




وبلغ الهاشتاج "الوسمين" قمة الأكثر تداولا على "التايم لاين" حيث تم التدوين  على  #JobsForISIS أكثر من 59 ألف مرة، بينما كانت أطرف التعليقات المصرية على تصريح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية هي "#فرصة_عمل_للإرهابيين، تأمينات 200%، بدل مخاطر 500%، تأمين صحي 600%، وبدل ما تفجر نفسك 1000%، زيادة شهرية للناشطين والجادين".