التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

وزير النقل يرأس اجتماع الجمعية العمومية لشركة مترو الأنفاق

ترأس الدكتور هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات اليوم الأحد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق .
وناقش الاجتماع الميزانية العمومية وإقرار الحسابات الختامية والقوائم المالية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2013/2014.
وعن استراتيجية وزارة النقل.. قال ضاحي، خلال الاجتماع، إنها ترتكز على عدة محاور أبرزها الاهتمام بالنقل الجماعي في السكة الحديد ومترو الأنفاق لتقديم خدمة متميزة وبجودة عالية للمواطنين .
وأكد أن أحد أهم أولويات الوزارة في الفترة القادمة هي التيسير على المواطنين في كافة الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى الاهتمام بالعنصر البشرى للعاملين ، مع التركيز على زيادة التشغيل لخلق فرص عمل جديدة .
وأشار وزير النقل إلى أهمية المرحلة القادمة في تحسين الخدمات التي يقدمها المترو للمواطنين وضرورة العمل بدأب على الاهتمام بشكواهم ومقترحاتهم ودراستها وإيجاد حلول عاجلة لحلها، وذلك في إطار سياسة الوزارة للاهتمام بقطاع خدمة المواطنين.
وأضاف ضاحي أن المرحلة القادمة تحتاج إلى دأب ومتابعة دقيقة على الأرض لنظم الإدارة والتشغيل الجيد، وقال إنه "على الرغم من أن المرفق يعتمد على أحدث التكنولوجيات في التشغيل ، إلا أن العنصر البشرى هو الأساس في حسن الإدارة والتطوير كونها تمثل المحرك الأساسي لدفع عجلة الإنتاج وتقديم الخدمة المتميزة واللائقة بجمهور المترو".
وفى السياق نفسه، أشاد وزير النقل بجهود جميع العاملين بشركة مترو الأنفاق في تشغيل هذا المرفق الحيوي ، حيث ينقل المترو ما يقرب من 3 ملايين راكب يوميا.
ومن جانبه، استعرض المهندس على الفضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج الأعمال عن العام المالي 2013/2014.
كما عرض في الاجتماع تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية وتقييم الأداء وملاحظات أعضاء الجمعية العامة ، وتعقيب إدارة الشركة المصرية لمترو الأنفاق على الملاحظات.
وفي نهاية الاجتماع، قامت الجمعية العامة للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق باعتماد القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 2013/2014.