التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

كيف تطلب سيارة ليموزين عبر تطبيق "Uber" بمصر؟

إذا كانت من سكان القاهرة فأنت بالتأكيد تعاني من ازدحام الطرق، وتعاني من طول زمن القيادة بشوارعها، الأمر الذي قد يدفعك لترك سيارتك واللجوء لسيارات الأجرة، وفي حالة عدم امتلاكك لسيارة فإنك بالطبع تلجأ للانتظار بالشوارع حتى تجد سيارة تاكسي، والآن وصلت إلى مصر شركة "أوبر" العالمية صاحبة تطبيق حجز سيارات الليموزين عبر المحمول، ويقدم لك "دوت مصر" طريقة استخدام التطبيق من خلال الخطوات التالية:


أولا- تحميل التطبيق:


يتوجب عليك أن تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك الذكي، وإذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد فيمكنك تحميل التطبيق من هنا، أما إذا كان هاتفك يعمل بنظام IOS فيمكنك تحميل التطبيق من هنا، أما لمن يستخدمون أنظمة ويندوزفون فيمكنهم تحميل التطبيق من هنا، والتطبيق يمكن تحميله بشكل مجاني، وأكدت الشركة أنها بصدد طرح التطبيق لمستخدمي أنظمة بلاكبيري.


ثانيا- تسجيل البيانات:


لكي تتمكن من استخدام التطبيق بعد تحميله، سيتوجب عليك القيام بتسجيل بياناتك، وسيشترط عليك التطبيق ان تقوم بوضع رقم بطاقة الائتمان "Credit Card" وكذلك رقم هاتفك المحمول، بجانب وضع كلمة سر خاصة بك، وينصحك التطبيق بعدم الإفصاح لأحد بكلمة السر الخاصة بك نهائيا، ويقوم التطبيق بإرسال رسالة تأكيد عبر الموبايل، وبعدها يمكنك استخدام التطبيق بشكل عادي.


ثالثا- تسجيل الطلب:


في حالة احتياجك لسيارة ليموزين تنقلك من مكان لأخر، كل ما عليك الآن أن تفعله هو أن تدخل على التطبيق، وتقوم بتسجيل المكان الذي تتواجد به أو المكان الذي تود أن تأتي إليك السيارة عليه، كذلك عليك تحديد الزمن الذي تريد أن تأتيك السيارة به، بعد ذلك قم بإرسال الطلب، وبعدها بثوان معدودة ستصلك رسالة تبلغك فيه بالمعلومات الخاصة بالسيارة التي ستأتي إليك وموعد وصولها ونوع السيارة واسم السائق ورقم هاتفه، كما يمكنك من خلال التطبيق ان تشاهد خط سير السائق وهو قادم إليك وبعض المعلومات عنه، ووفقا لاحصائيات قامت بها الشركة خلال الشهرين الماضيين فإن فترة انتظارك للسيارة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ولكن قد تنخفض تلك الفترة لتصل إلى 4 دقائق فقط.


كواليس الخدمة التي يجب أن تعرفها:


لكي تكون مطمئنا قبل التعامل مع هذا التطبيق، عليك أن تعرف المعلومات التالية:


- شركة "Uber" هي شركة أمريكية تعمل داخل 50 دولة، وتعمل حاليا داخل مصر بشكل قانوني، بحسب ما أكده مسؤولو الشركة في تصريحاتهم لموقع "دوت مصر".


- الشركة قامت بإبرام اتفاقيات مع شركات الليموزين من أجل توفير الخدمة للعملاء بمختلف أنحاء الجمهورية، وفي المرحلة الأولى ستكون الخدمة مفعلة بالقاهرة بشكل أكبر، في حين سيتم التوسع بالمحافظات تدريجيا ووفقا لحجم الطلب على ذلك.


- أنواع السيارات التي تقوم بنقلك من مكان لأخر هي (تويوتا كورولا - كيا كارينز - كيا سيراتو - رينو فلوينس - ميتسوبيشي لانسر)، وكافة السيارات تكون موديل سنة 2013 فما فوق، وتقوم شركة "أوبر" بفحص كافة السيارات للتاكد من سلامتها ومطابقتها للمعايير الأمنية لضمانة سلامة العملاء.


- شركة "أوبر" لا تكتفي بترشيحات شركات الليموزين للسائقين الذين يعملون لديها، وإنما يتم إجراء فحص دقيق لمعلومات السائقين سواء مكان الإقامة او سجل الصحيفة الجنائية، بعد ذلك يتم تدريب السائقين وتحسين مهارات التواصل لديهم.


- يتم الاعتماد على الاتصال عبر GPS، وهو ما يتيح للسائق الوصول بسرعة للعميل وكذلك اختيار طريق السير الأنسب لتفادي الازدحام المروري، كذلك تستطيع الشركة أن ترصد تحركات السيارة منذ وصولها للعميل وحتى نهاية الرحلة.


- المعاملات المالية تتم عبر بطاقة الائتمان، بحيث يتم خصم قيمة الرحلة من الحساب الشخصي للعميل دون الحاجة للدفع نقديا، ويتم احتساب قيمة الرحلة كالتالي ( 3 جنيهات تعريفة أساسية أو ما يطلق عليه "كسرة العداد" - 130 قرش تكلفة كل كيلو متر - 20 قرش لكل دقيقة انتظار)، مع العلم بأن الحد الأدنى لأي رحلة يكون 8 جنيهات، وبحسبة بسيطة وفقا لظروف الطرق بالقاهرة فإنه يمكنك استقلال سيارة ماركة تويوتا كرولا تنقلك من المطار إلى وسط البلد بمبلغ 45 جنيها فقط.


- بعد انتهاء الرحلة يمكنك تقييم الخدمة، من حيث جودة السيارة المستخدمة أو كفاءة أداء السائق وسرعة الوصول للمكان المقصود، وغيرها من التقييمات التي تساعد الشركة على تحسين الخدمة فيما بعد، ويجب أن تعرف أن السائق أيضا يقوم بتقييمك.