التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:02 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على فوائد ممارسة الحب بانتظام

كما يسمى الجنس بصانع الحب، فهو صانع للصحة أيضا ومفيد لها، ولأن الكثير منا لا يعرف فائدة ممارسة الحب بانتظام، فقد اخترنا أفضل الفوائد الصحية لممارسة الجنس لنقدمها لهم.


يحافظ على رشاقتك



تحافظ ممارسة الجنس بانتظام على رشاقة الجسم وتقوية العضلات وحرق السعرات الحرارية، فبدءا من القبلة التي تحرق 68 سعرة حرارية في الساعة، فإن الرقص الرومانسي يحرق 103 سعرة في الساعة، كما يخلصنا التدليك من 80 سعرة، وتحرق ممارسة الجنس 144 سعرة حرارية تقريبا كل ساعة.


 


يحافظ على شبابك الدائم



ممارسة الحب بانتظام وسيلة فعالة لتحقيق الشعور بالسعادة والحياة لفترة أطول والشباب الدائم، فقد كشفت الدراسات عن أهمية الإندورفين وفيتامين "د"، اللذان يفرزهما الجسم أثناء ممارسة الجنس، في تجديد خلايا البشرة والجلد، كما أن ممارسة الحب يجعل جسم المرأة ينتج كميات كبيرة من هرمون الاستروجين، المسؤول عن نضارة ولمعان البشرة والشعر والحفاظ على مظهر الشباب مع التقدم في السن.


 


يقوي المناعة ويساعد في مقاومة الأمراض



فقد اكتشف باحثون أن ممارسة الجنس من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا يرفع من مستويات بروتين الجلوبين المناعي، وهو أحد أنواع الأجسام المضادة التي تمنع الجراثيم من دخول الجسم، وتساعد ممارسة الجنس المنتظمة المرأة على ترطيب المهبل بصورة طبيعية، وتحسين التحكم في المثانة، كما أنها تخفض من الإصابة بسرطان البروستاتا لدي الرجال.


وكخبر سعيد لكل زوجين، فإن حياتهما الجنسية المنتظمة والمستقرة تساعد بقوة في مقاومة الكثير من الأمراض الخطيرة، بداية من نزلات البرد إلى أمراض القلب والسرطان، فقد كشفت دراسة علمية أن ممارسة الجنس لمدة مرتين على الأقل أسبوعيا يخفض من الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40%، كما يساعد الجنس على زيادة تدفق الدم إلى المخ فيحسن من كفاءته.


 


يخفض ضغط الدم



تحفز ممارسة الجنس الجسم على إفراز هرمونات الشعور بالسعادة، التي تساعد على تحسين المزاج بصورة أفضل كثيرا من الأدوية المضادة للاكتئاب، وتساعد الألفة والمحبة بين الشريكين أثناء ممارسة الجنس على التخلص من الهموم والتوتر، وبالتالي تخفض من ضغط الدم، وقد كشفت مجلة علم النفس البيولوجي، في اسكتلندا، عن أهمية الجنس في تخفيف الضغوط العصبية والتوتر وخفض ضغط الدم، وذلك خلال دراسة طويلة على 22 رجل و24 امرأة.


 


يساعد على تخفيف الآلام والنوم المريح



يتسبب الجماع في إفراز الهرمونات المسكنة لآلام الظهر والساق والتهاب المفاصل، وكذلك التشنجات وآلام الصداع النصفي، كما تحفز ممارسة الجنس الجسم على إفراز البرولاكتين والأوكسيتوسين أثناء فترة الإثارة أو النشوة الجنسية، ما يساعد على استرخاء العضلات والنوم بشكل أفضل، فقد كشفت العديد من الدراسات بأن تحفيز وإثارة المهبل لدى السيدات أثناء ممارسة الحب يساعدها على تحمل الألم أثناء فترات الدورة الشهرية، وكذلك تسكين آلام الصداع النصفي والتهابات المفاصل بصورة ملحوظة، فإفراز الجسم للإندورفين، الشبيه بمركبات المورفين، يعطي شعورا بالتحسن والراحة من الألم.


 


يساعد على تحسين الخصوبة



بالنسبة للنساء، فإن انتظام ممارسة العلاقة الحميمية واستمرارها يساعد بصورة ملحوظة على تنظيم فترات الطمث أو الدورة الشهرية، كما يحسن من فرص الحمل في حالة الرغبة في ذلك، فكما يؤكد الباحثون، فإن هزات الجماع ذات دور فعال في المساعدة على الإخصاب، وأن نصيحتهم الأهم لأي زوجين جديدين، هي ممارسة العلاقة الحميمية بحب لزيادة فرصهم في الإنجاب، بدلا من ممارستها كروتين.