القاهرة 20°
دوت مصر
مطار برج العرب

20 سيارة إسعاف لنقل جثامين ومصابي حادث نويبع من مطار برج العرب

أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، تحريك 20 سيارة إسعاف إلى مطار برج العرب لاستقبال مصابي وجثامين حادث نويبع.

وقال المصدر، إن مديرية الصحة خصصت 20 سيارة لنقل المصابين إلى مستشفيات جامعة الإسكندرية والتي استعدت لاستقبالهم بعد إعلان حالة الطواريء بالمستشفيات لاستقبال المصابين.

وكانت القوات المسلحة خصصت طائرة لنقل مصابين حادث أتوبيس نويبع من مطار شرم الشيخ الي مطار برج العرب .

ومن جانيها أعلنت جامعة الإسكندرية، الحداد لمدة 3 أيام على ضحايا حادث نويبع الأليم جنوب سيناء اعتباراً من اليوم، وقررت الجامعة إيقاف أي مظاهر احتفالية لمدة أسبوع.

وأضاف بيان صادر عن الجامعة اليوم السبت، أن جامعة الإسكندرية ستقيم سرادق لتقبل العزاء في أبنائها من ضحايا الحادث الأليم وذلك يوم الخميس المقبل عقب صلاة المغرب بالمجمع الطبي بالأزاريطة.

وأشار إلى أن تم التنسيق مع القوات المسلحة لنقل كل الطلاب على طائرة خاصة من مطار شرم الشيخ إلى مطار برج العرب بالإسكندرية مساء اليوم السبت، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال المصابين والجثامين من مطار برج العرب والتنسيق مع وزارة الصحة بالإسكندرية لتوفير سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم إلى مستشفيات جامعة الإسكندرية.

وأكد البيان، استمرار حالة الطوارئ بجميع مستشفيات جامعة الإسكندرية لاستقبال المصابين مع توفير الأساتذة في كافة التخصصات لتقديم الرعاية الطبية لهم فور وصولهم، مؤكدا على أن لجنة إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء الأزمة وتتقدم أسرة جامعة الإسكندرية بالشكر إلى القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية على الاستجابة السريعة والفورية لطلب الجامعة للمساعدة في نقل جثامين المتوفيين والمصابين بطائرة عسكرية خاصة، والشكر أيضاً لمسئولي وزارة الصحة بالإسكندرية وجنوب سيناء لتعاونهم في تقديم الرعاية لأبنائنا الطلاب.

وارتفع عدد ضحايا انقلاب حافلة سياحية كانت تقل طلاب كلية الصيدلة في منطقة الصاعدة في نويبع بمحافظة جنوب سيناء، إلى 20 قتيلا وعشرات الجرحى.

اقرأ أيضًا:

القوات المسلحة تنقل ضحايا حادث نوبيع إلى الإسكندرية بطائرتها الخاصة

csr