التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:44 م , بتوقيت القاهرة

سفير المملكة بواشنطن: سنلاحق قتلة المبتعث السعودي

وعد سفير السعودية في واشنطن، عادل الجبير، بملاحقة قاتل المبتعث منصور الحزوبر، عبر التواصل مع الأجهزة الأمنية المختصة في ولاية لوس أنجلوس.


وأكد مصدر مسؤول في السفارة لصحيفة "الوطن" السعودية، أمس الاثنين، أن الجبير أجرى اتصالا هاتفيا يوم الأحد الماضي، بوالد المتوفى صمعان الحزوبر، قدم خلاله تعازيه في وفاة نجله، ثم شرح له الخطوات التي ستتخذها السفارة سعيا لتقديم الجناة إلى العدالة.


وأضاف أنه لم يثبت لدى السفارة أن للمتوفى خصوما أو مشاكلا مع أحد، مشيرا إلى أنه حظي بزيارة أصدقائه من الجنسيتين الأميركية والهندية طوال فترة تنويمه بالمستشفى التي استمرت 12 يوما.


وأكد الشيخ صمعان عويضة الحزوبر والد المبتعث، رفضه القاطع تشريح جثمان ابنه القتيل، الذي توفي السبت الماضي في مستشفى أمريكي، بعد 10 أيام من تعرضه لإطلاق رصاصة عليه من عصابة.



وقال في تصريحات صحفية، أمس الاثنين، إن جثمان ابنه"القتيل"لا يزال داخل ثلاجة الموتى في المستشفى الذي توفي فيه، بناء على طلب السلطات الأميركية، التي طلبت التحفظ على الجثمان وإجراء التشريح.



وأضاف، أنه حتى، ظهر أمس، لم يتوصل إلى وقت محدد لإخراج الجثمان من المستشفى، وترحيله إلى المملكة، مبينا أن التواصل مع المستشفى يتم من خلال ابنه، الذي يوجد في أمريكا حاليا.



أوضح الحزوبر أن مسؤولين في سفارة المملكةبواشنطن، ذكروا خلال اتصالات هاتفية معه أمس، أن موعد استلام الجثمان ربما يكون غدا أو بعد غد دون تحديد موعد مؤكد، مضيفا أنه تلقى اتصالات هاتفية من مسؤولين في السفارة بعد الوفاة، مطالبا بالعمل على تسليم الجثمان، لأن هناك شحا في المعلومات وفقا لقوله. 


وكانت أسرة القتيل قد فتحت أول أمس مجلس العزاء في منزل الأسرة بالأحساء، واستقبلت جموع المعزين، فيما تقرر دفن الجثمان عند وصوله في مقبرة الحفيرة بحي الرقيقة في الهفوف.