التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بينهم عمرو دياب.. مطربون قدموا أغنيات عن قصص حقيقية

لم يفكر كثيرون في مدى واقعية الأغاني التي يغنيها المطربون، فهل هي تمس حياتهم الحقيقية، أم أنها مجرد أغنية يقدمونها فقط في ألبوماتهم؟.. الحقيقة أن هناك عددا كبيرا من الأغاني، لها قصص حقيقية، سواء أكانت لدى المطرب نفسه أو مؤلفها، ومن أبرزها: 

أغنية "مبسوط في مكانك" للمطرب محمود العسيلي، وتعتبر هذه الأغنية قصة حقيقية للمغني، الذي توفي صديق عمره في حادث، ما جعله يدخل في حالة نفسية سيئة، لذا كتب الأغنية ولحنها لرثاء صديقه.

 

أيضا شيرين عبدالوهاب، غنت عقب تفجيرات شرم الشيخ عام 2005، من كلمات الشاعرة نور عبدالله، وكانت حينها تشاهد الأحداث في التليفزيون، وتبكي على ما يحدث بمصر.

 

كما أن أيمن بهجت قمر، كتب في فترة خطوبته عددا من الأغاني لحبيبته، فأغنية محمد محيي "مالي النهارده"، يروي أيمن قصتها: "بعد رفضي من والد خطيبتي، في أول مرة، ذهبت إليها تحت منزلها، وألّفت هذه الأغنية".

 

وكتب الشاعر أيمن بهجت قمر أغنية "حاولت تعمل حاجة" لمحمد محيي، بعدما وجد نفسه لا يستطيع إقناع والد زوجته إنجي به، عندما تقدم لها.

 

ويروي الشاعر أيمن بهجت قمر في قصة طريفة، عن أغنية محمد حماقي "بتضحك"، أولى أغنيات حماقي خلال مشواره الفني، بأنه كتبها عندما كان يتحدث لزوجته الحالية إنجي في فترة حبه لها، ووجدها تضحك، فغضب منها وأغلق الهاتف، وكتب "بتضحك طيب اضحك"، وتحدثت معه بعد ذلك بأنها كانت تبكي ولم تضحك، فقال لها "أهي الأغنية طلعت من نصيب حماقي".

 

أغنية هشام عباس "قول عليا مجنون"، يقول عنها أيمن بهجت قمر، إنه كتبها بعد أن رفضه والد زوجته الحالية، رغم تقدمه لخطبتها أكثر من مرة، وإنه عاد للمنزل ليكتب: "قول عليا مجنون.. هتقولي امشي مش همشي".

 

لكن حدوث مشكلة كادت أن تفرق بين أيمن بهجت قمر وخطيبته، دفعته لكتابة أغنية "وحشتيني"، التي غناها الهضبة عمرو دياب.