التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:55 ص , بتوقيت القاهرة

من يدير حسابات الفنانين بمواقع السوشيال ميديا

يمتلك كثير من الفنانين أصبحوا حسابا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك وتويتر، ولكن لا أحد يعلم من يدير تلك الصفحات وهل يدير الفنانون صفحاتهم بأنفسهم، أم هناك "أدمن" يتقاضي أجرا مقابل أن يقوم بهذا الأمر.


أبرز هؤلاء الفنانين، شيرين عبدالوهاب، التي تقوم شركة "نجوم ريكوردز" بإدارة صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، ولكنها قررت أن تدير بنفسها صفحتها الرسمية على تويتر، وذلك بمساعدة مستشارها الفني ياسر خليل.


أما المطربة اللبنانية إليسا، فتدير صفحاتها الرسمية بموقع فيس بوك وتويتر وإنستاجرام ، ويشارك مدير أعمالها، أمين أبي ياغي، كأدمن أيضا معها بصفحتها على فيس بوك، حيث يضع الأغاني لها، ولكنها تدير بنفسها حسابها على إنستاجرام وتويتر بصورة كاملة، ولا تريد أحد أن يتدخل فيهما، وهي التي قامت مؤخرا بنشر صورها مع وائل كفوري بمطار دبي في يوم رأس السنة.


المطربة الإماراتية أحلام، تقوم بالتحكم في حسابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثة "فيس بوك، تويتر، إنستاجرام"، وتقوم علي مدار الـ24 ساعة بالتواصل مع جمهورها، وكانت تقوم أثناء تصوير برنامج "آراب أيدول" برفع الصور التي تلتقطها في الحلقة في الفواصل الإعلانية بنفسها.


أحمد حلمي يستخدم صفحتة الخاصة بموقع فيس بوك، ويقوم هو بإدارتها، ولم يعين أي أدمن لإدارتها بدلا منه، ويرفع عليها الفيديوهات وعددا كبيرا من الكلمات التي يوجهها إلى جمهوره.


أنغام قررت الابتعاد عن موقع التواصل الاجتماعي، وقامت بتعيين شخص "أدمن" ينقل لها تعليقات محبيها ويستمع إلى ما تود نشره، ليعاود وضعه على صفحتها الرسمية على فيس بوك، ولا تمتلك حسابا على تويتر.


أصالة نصري تقوم بنفسها بإدارة صفحتها على فيس بوك، بجانب شقيقها أنس نصري الذي يقوم بوضع معظم ما ينشر عبر الصفحة لأصالة، أما الحساب الشخصي لها على تويتر فتتحكم به أصالة بشكل كامل.


نانسي عجرم تتحكم هي في حسابها على تويتر وإنستاجرام، وتقوم بوضع جميع الصور والتعليقات، بينما حسابها على فيس بوك تقوم هي بوضع بعض التعليقات عليه، ولكن يتحكم به بنسبة أكبر مدير أعمالها جيجي لامارا.


أما خالد سليم فيقوم بالتحكم في حسابه وصفحته بموقع فيس بوك، بينما يقوم عمرو مصطفى بمتابعة صفحته الرسمية على فيس بوك بجانب تعيينه لأدمن لها.