التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

"شكسبير جلوب" بمكتبة الإسكندرية

نظم فريق مسرح "شكسبير جلوب"، مؤتمرا صحفيا، بمكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، على هامش تقديمه لمسرحية "هاملت"، بحضور  مدير مركز الفنون بالمكتبة، المايسترو هشام جبر، ومديرة إدارة العلاقات العامة بالمكتبة، هبة الرافعي، وبعض أعضاء فريق مسرح "شكسبير جلوب".

وقال المايسترو هشام جبر، بالمؤتمر، إن فريق مسرح "شكسبير جلوب" أهم مسرح لشكسبير على مستوى العالم، وإن الفريق لديهم نوعا من العرض يصلح تقديمه في كل الظروف الموجودة في كل الدول التي يتم عرض فيها المسرحية، مضيفا أن مكتبة الإسكندرية حاولت توفير كل ما يحتاجه الفريق لنجاح العرض.

وأشار فريق "جلوب" إلى أن عرض مسرحية "هاملت" بمكتبة الإسكندرية يأتي ضمن رحلة الفريق حول العالم– والتي تستغرق عامين – بهدف العرض في كل دول العالم، والبالغ عددها 205 دولة، لعرض المسرحية في نطاق واسع من الأماكن الفريدة والمتميزة، من ميادين القرى إلى المسارح القومية، ومن القصور إلى الشواطئ، وتعد مصر الدولة الـ 67  التي تستقبل هذا الفريق في إطار جولته العالمية.

وأضاف الفريق أنه في كل مرة يقوم بعرض المسرحية يشعر بوصول فكرة ورسالة المسرحية إلى الجمهور ،بالرغم من عرض المسرحية في أماكن وثقافات مختلفة، وأنه يشاهد رد فعل مختلف للجمهور في كل دولة يتم عرض المسرحية فيها، وهذا هو جمال العرض.