التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:56 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| كيف تشتري الرجولة بـ50 قرشا فقط؟

"استرجل، صحي الدكر اللي جواك".. شعارات لجأت إليها الشركات للترويج لمنتجاتها على شاشات التليفزيون. تخيل كيف لمشروب طاقة أو كيس شيبسي أو شيكولاتة أن تجعل منك "سوبر مان" أو يمنحك الرجولة وبنصف جنيه فقط.

البداية مع مشروب الشعير "بيريل" والشعار الشهير "استرجل"، الذي طرحته شركة "بيريل" منذ 5 سنوات، ولاقى نجاحا كبيرا لدرجة جعلت الشركة تستمر على نفس الشعار الثابت والفكرة حتى يومنا هذا، سعر زجاجة البيريل 2.50 قرش والكانز 3.50 قرش، فهل تستطع أن تشتري بهما الرجولة و"تسترجل"؟

 

 

هاتعرف تصحي الدكر بـ3 جنيهات

استمرارا لنجاح الحملة الإعلانية واستهداف الرجولة، أطلقت بيريل مشروب طاقة جديد يحمل اسم "بيريل تربو"، ولم تجد الشركة أفضل من حملة إعلانية أخرى لتروج للمنتج الجديد سوى أن تلعب على وتر الرجولة، الذي غالبا ما "ينقح" على المصري، فيبادر بتجريب المشروب، لمعرفة كيف تزيد الرجولة بمشروب شعير بسعر 3 جنيهات؟

 

 

تغلب على أي رجل بجنيه ونصف فقط

بدأت بعدها شركة "شيبسي" استغلالا لنفس المنوال المتكرر والسير على نفس وتيرة "بيريل" في عرض إعلان جديد يروج لنفس الفكرة، وتحت شعار " للرجالة وبس"، إذا فمن يشتري المنتج فهو رجل، أما الآخرون فيشترون أنواع أخرى، لا تصلح للرجال، المنتج سعره 1.50 قرش، تستطيع بها أن تتفوق على باقي الرجال.

 

 

ممكن تكبر من غير ما تشرب لبن؟

شركة "تايجر" استهدفت الصغار والكبار من خلال الدعاية الناجحة لمنتج بطاطس الشيبسي الخاص بها، وتحت شعار "اكبر وسيطر"، ولذلك أقبل الكبار والصغار على شراء المنتج، لكي يكبروا والجزء الآخر ليسيطروا، لذلك ابتعدت عنه النساء لأنهن يفضلن أن يظلوا شبابا.

 

 

كن شجاعا بـ50 قرشا فقط

في البداية كانت شركة "دوريتوس" تستهدف الطعم والمذاق مثل أي شركة تعلن عن منتج جديد، حيث استخدمت شعار "أقوى طعم"، وأحيانا طعم خطير وقتها كان سعر الدوريتوس جنيه واحد فقط.

 

 

منذ أشهر قليلة، زودت الشركة حجم الكيس ليصل سعره إلى 1.50 قرش، لكن تغيرت الحملة وتغير الأسلوب، وبالتالي ليس هناك أفضل من الشعار الجديد الذي يحث على الشجاعة والجرأة، تحت شعار "جرعة زيادة جرأة زيادة"، توضيحا للموقف قبل زيادة حجم الكيس، وشعار آخر بعد الزيادة، لتشتري الشجاعة فقط بنصف جنيه، "الحق قبل نفاذ الكمية".