التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

ليلة رأس السنة.."عبدالله كمال يحدثكم" على القاهرة والناس

كتبت- فاطمة النشابي:

رغم رحليه منتصف هذا العام، إلا أن مؤسس ورئيس تحرير موقع "دوت مصر"، الكاتب الصحفي، عبدالله كمال، يعود ليلة رأس السنة على شاشة القاهرة والناس، إذ قررت القناة تخصيص سهرة هذه الليلة، الثامنة مساءً، لإعادة توقعات كمال عن عام 2014، ورؤيته للانتخابات الرئاسية، وما تحقق من توقعاته، وما لم يتحقق منها.

يذكر أن كمال ولد في القاهرة عام 1965، وتخرج في كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1987، وهو عضو معين في مجلس الشورى المصري، بموجب الصلاحيات الدستورية لرئيس الجمهورية بدءا من عام 2007، ورأس تحرير مجلة وجريدة روزاليوسف.

تولى كمال مسؤولية إدارة مكتب جريدة الراي الكويتية في القاهرة بدءا من عام 2001، وقاد فريق عمل يضم قرابة 70 محررا، بالتوازي مع عمله في روزاليوسف، فضلا عن نشر مقالاته في جرائد عربية أخرى، منها "الشرق الأوسط اللندنية والنهار اللبنانية وإكسبريس السويدية وموقع إيلاف الإلكتروني".

كما كان للراحل مجموعة كبيرة من الإسهامات الفكرية والسياسية، عبر مشواره الصحفي، الذي تجاوز الثلاثين عاما، ما جعل شقيق الفقيد، الكاتب الصحفي، إسلام كمال، يؤكد أن أسرته ستدشن مؤسسة جديدة تحت اسم "مؤسسة عبدالله كمال الفكرية"، تهدف إلى الإبقاء على إرث أستاذ عبدالله الفكري.

"المشكلة ليست أن دول أوروبا وأمريكا لا يتعلمون.. ولا يعرفون ماذا يعني الشرق.. وإنما المشكلة تكمن في إجابة سؤال: هل هم يريدون حقا أن يفهموا الشرق.. إن التحليلات الأمريكية والأوروبية لما يجري في العراق تظهر أن عشر سنوات من "العك" المميت لم تعلم هؤلاء الناس أي شيء"!، كانت هذه هي آخر حروف دونها الكاتب الصحفي، عبدالله كمال، على صفحته، صباح الجمعة، 13 يونيو 2014، قبل وفاته بساعتين، إثر أزمة قلبية، عن عمر يناهز 49 عاما.