القاهرة 20°
دوت مصر
ملتقى توظيف

16 ألف فرصة عمل جديدة بـ4 محافظات

دوت مصر- منى عبد البارى


يطلق مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة الدولة للشباب والرياضة ،يوم 22 مايو الجاري، فعاليات ملتقى للتوظيف والتأهيل، ويستمر لمدة يومين.

الملتقى يوفر 16 ألف فرصة عمل للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا، في 60 شركة تمثل مختلف القطاعات الصناعية بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والعاشر من رمضان.
وتعاني مصر من معدلات بطالة مرتفعة بلغت حوالي 14%، وفقًا لآخر الإحصائيات الرسمية، بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية منذ ثلاثة أعوام، التي عززت مخاوف المستثمرين من ضخ استثمارات جديدة بالسوق.

قال منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة: "نستهدف الوصول إلى أكبر عدد من الشباب الباحثين عن العمل فى مختلف المحافظات لإعادة تأهليهم مرة أخرى وتدريبهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل وإحتياجات القطاعات الصناعية المختلفة ،لافتاً إلى أنه يجرى حالياً أيضاً الإعداد لعقد ملتقى آخر للتوظيف فى محافظة البحيرة نهاية مايو الجارى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة" .

وأوضح الوزير إن البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل الذي ينفذه مجلس التدريب الصناعي قد أتاح خلال الـ7 شهور الماضية ( اكتوبر2013 – إبريل 2014 ) نحو 114 ألف فرصة عمل.

وذلك من خلال 550 شركة متنوعة عاملة في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية والملابس الجاهزة والغزل والنسيج والطباعة ومواد البناء والجلود التجارة والسياحة والإتصالات والخدمات والزراعة،وذلك بمحافظات القاهرة الكبري والفيوم وأسيوط والغربية والشرقية والدقهلية والأسكندرية والمنيا وسوهاج.

وقال المهندس حسين الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، إن هذا الملتقي يمثل فرصة للشباب للتعرف على فرص التدريب المتاحة التي يوفرها المجلس من خلال الجهات التدريبية المتخصصة في مجال التدريب الفني والمهني، وإنه سيتم التواصل مباشرة مع الشركات الصناعية المشاركة في الملتقي على مدى يومين حول احتياجاتهم التدريبية والتوظيفية .

csr