التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

أفكار مبتكرة لتعطير المنزل

كتبت- هبة المهدي:

بدون مقدمات طويلة، جميعنا يحلم ببيت تفوح من كل أجزائه رائحة عطرة وكأنها الجنة، ولكن عند تحقيق هذا تقف أمامنا الكثير من العقبات منها المادية وتكلفة هذا الكم الهائل من العطور، وربما يصاب أفراد الأسرة بحساسية منها، إذا كانت أبخرة، أو عطور بخاخة، لذلك الطرق الطبيعية أوفر وآمنة صحيا.

تعطير السرير
لرائحة سرير عطرة لمدة تدوم من 3 أيام لـ5 أيام.. يجب الاستغناء عن إحدى الملايات التي لا تستخدميها كثيرا، وتنقع لمدة يوم في 1/4 كوب من زيت العطر المفضل مع 3 لتر ماء و2 كوب ماء ورد، وبعد ذلك تترك لتجف جيدا، ويفضل تعليقها بعد تصفية الماء جيدا داخل الشقة، وتفرش تحت "ملاية" السرير الرئيسية.

تعطير الوسائد
تحقن الوسائد بحقنة بها زيت عطري مثل الذي يستخدمها الطبيب، ويفضل تقسيم كمية 4 سم من العطر في أطراف الوسادة الأربعة، وابتعدي عن المنطقة الوسط حتى لا يؤذي العين.

تعطير السجاد
1/2 كوب ملح مع 4 ملاعق بيكربونات الصوديوم + بعض قطرات العطر، والمزج الجيد داخل كيس بلاستيك، وبعد ذلك يتم نثرهم على السجادة وتترك لمدة ساعتين، وتكنس بالمكنسة الكهربائية.

تعطير المكنسة الكهربائية
لتفادي رائحة الأتربة عند كل مرة نستخدم بها المكنسة، يغسل كيس المكنسة جيدا، ويشطف بمعطر الملابس وزيت عطري، ثم توضع داخله قطعة مسك صلبة، وسوف تتعطر السجادة والشقة كلما كنستم الأرض.

لتعطير الغرف كلها
تدهن المصابيح الكهربائية بنقطتين من زيت عطري، كل 3 أيام، وسوف تفوح رائحة عطرة كلما أضيئت اللمبة.

التعطير في الشتاء
توضع بعض قطرات العطر في المدفأة، وإذا كانت المدفأة كهربائية تدهن من الخارج.

تعطير في المزهريات
ضعي بعض قطرات العطر على أسفنجة، ثم تبلل الأسفنجة بماء ساخن وتوضع داخل أحد المزهريات وسوف تخرج رائحة عطرة هادئة.

فواحة طبيعية تبقى لمدة عام
باستخدام برتقالة مغروس بها حبوب القرنفل، وتعلق داخل كيس من الشاش في أحد مداخل الهواء للمنزل، وسوف تبقى كما هي لمدة عام كامل.