التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:24 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مديحة يسري: أم كلثوم عملت نيولوك تأثرا بفساتيني

كتب- عمرو والي:

قالت الفنانة مديحة يسري، إن حالتها الصحية تزداد سوءا بسبب الأحداث السياسية قي الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الأوضاع السيئة التي تمر بها مصر، مشيرة إلى أن مصر افتقدت الكثير من الحب والوفاء والإخلاص للوطن والمجتمع المصري، في الماضي كانت تسوده مشاعر حب الوطن والانتماء.

وأضافت الفنانة مديحة يسري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود سعد، في برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية النهار، مساء اليوم الجمعة، بمناسبة عيد ميلادها، أن السيدة الراحلة أم كلثوم قررت تغيير طريقة لبسها عندما رأت فساتينها، مشيرة إلى أن أم كلثوم أخذت منها وقتها عنوان الخياطة الإيطالية التي كانت تفصل لها ملابسها في شارع قصر النيل.

وأوضحت في ذكرى ميلادها الـ93، أنها تشعر بالسعادة عندما تعرض أفلامها في التليفزيون، وأنها تتذكر القيم الفنية العظيمة، مثل "عبد الحليم، ومحمد فوزي، وأم كلثوم، ومصطفى وعلي أمين، ومحمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش وعمالقة الفن الجميل"، مستطردة: "حتى الآن أحتفظ بملابسي القديمة ومازلت أتابع الموضة، وعملت 100 فيلم ولم أرتد مايوه أو شورت".

وانتقدت مديحة يسري أداء بعض مقدمي البرامج، والذين يتحدثون على القنوات الفضائيات بسرعة شديدة، حيث إنها لا تتمكن من متابعتهم لظروف السن، ومثلها كثر، مستنكرة البعض الآخر ممن يتلفظون بألفاظ خارجة على الهواء.

وأشارت مديحة، إلى أنها لا تتابع مسلسلات هذه الأيام، حيث تتابع فقط القنوات التي تذيع كل قديم، موضحة أن الجيل الذي كانت تعيش بينه هو الأفضل في الحياة الفنية المصرية، قائلة: "جيلنا كان يعيش في الجنة.. وتعلمت من أساتذتي كثيرا".