التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

شيخ الأزهر يستقبل شباب حزب مستقبل وطن



كتب- عبدالجواد الفشني:

استقبل الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر اليوم الإثنين، شباب حزب مستقبل وطن برئاسة محمد بدران، رئيس الحزب.

بدأ اللقاء بتقديم بدران شكره للطيب على دعمه الكامل للشباب، مضيفا أن حزب مستقبل وطن يضم نحو 90 الفاً، وأن شباب الحزب وطني مخلص يؤمن بوحدة الوطن ويبتعد عن النظرة للنفس، ويعمل على الحفاظ على القيم الأخلاقية، ويضع الأزهر الشريف كمرجعية للقيم ومنارة للوسطية، حتى يكون الحزب نموذجاً للشباب المسلم الواعي وصورة مشرفة للعالم.

وأوضح شباب الحزب أن الأزهر الشريف هو حائط السد المنيع الذي يمنع تجريف العقول، ويقوم على نشر الوعي الديني الوسطي وسماحة الإسلام بعيداً عن الأفكار الهدامة، والمتطرفة.

وطالب الشباب الأزهر بالتصدي لظاهرة الإلحاد التي بدأت تتزايد في الآونة الاخيرة، وبخاصة في بعض القنوات الإعلامية وبعض البرامج التي تساعد بأفكارها على نشر الإلحاد، والتشكيك في ثوابت الدين.

وأشاد رئيس الحزب والشباب بإنشاء الأزهر لبيت الزكاة والصدقات المصري، والذي سيكون دائما بين الفقراء والبسطاء من أبناء الشعب، معلنين تأييدهم الكامل ودعمهم المتواصل لهذا المشروع القومي شيخ الأزهر.

ومن جانبه أكد شيخ الأزهر أن مصر لن تنهض إلا بسواعد شبابها، واستعادة قيم الأخلاق التي فقد المجتمع المصري الكثير منها، وبخاصة أننا في مجتمع شرقي، قيمُهُ ثابتة لا تتغير، مشيرًا إلى أن مصدر القيم عندنا هو الدين، فقد سُئل النبي -صلي الله عليه وسلم -عن مصير امرأة كانت تصوم النهار وتقوم الليل إلا أنها كانت تؤذي جيرانها بلسانها فقال: هي في النار، وعن مصير امرأة كانت تصلي فرضها ولا تؤذي أحدًا فقال: هي في الجنة، لأن الأعمال بدون أخلاق لا خير فيها.

وأوضح أن الشباب مصدر تقدم الأمم وتميزها، والمجتمع الذي يهمل ويهدر طاقات الشباب لا مناعة عنده، ويكون عرضة للانهيار، مطالبًا شباب الحزب بالنزول إلى أرض الواقع، والتعايش مع مشكلات الناس، واختيار ممثلين عنهم في المحافظات على قدر عال من الكفاءة والشفافية، وأن يكونوا دائما دعاة بناء وتقدم وأن يحصنوا أنفسهم من أي أفكار قد تتخطفهم هنا أو هناك، والأزهر وعلماؤه سوف يكون داعما لأي نشاط مبني على أسس وطنية وأخلاقية.

وأشار الإمام الأكبر إلى أن الأزهر يعمل على مواجهة المد الإلحادي والأفكار المتطرفة والمتشددة من خلال قوافله التي تجوب جميع المحافظات لمحاربة هذه الافكار الدخيلة على مجتمعنا المصري.