التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. الأنبا مرقس: زيارة بن سلمان للكاتدرائية امتداد لقوة العلاقة بين الشعبين

رحب الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة، بالزيارة التي يقوم بها ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان إلى الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة، موضحا أن الأمر يرتبط بالعلاقات القوية التي تجمع بين الشعبين المصري والسعودي.


وأضاف الأنبا مرقس، في تصريحات لـ"دوت خليج"، أن مثل هذه الزيارة هي امتداد للعلاقات بين الشعبين، موضحا أن التقاء الرؤساء في الأساس هو التقاء سياسات، بينما اللقاء مع القيادات الدينية هو بمثابة التقاء شعبي، حيث أن زيارة الكاتدرائية واللقاء مع البابا تواضروس هو بمثابة رسالة مفادها أن المسلمين والمسيحيين في مصر يتلاقون مع ممثل الشعب السعودي، وهو ولي عهد المملكة العربية السعودية.


واستطرد الأسقف القبطي، أن اللقاء هو في الواقع مكمل للقاءات السياسية التي أجراها الأمير محمد بن سلمان في القاهرة، حيث أنه يعكس أن التوافق بين البلدين لا يقتصر على المستوى السياسي ولكن يمتد إلى المستوى الشعبي.


وأكد المسئول الكنسي أن زيارة بن سلمان للكاتدرائية هي امتداد لخطوات أخرى اتخذتها الإدارة السعودية في إطار الاصلاح، من بينها السماح لبطريرك الكنيسة المارونية مار بشارة الراعي بزيارة الرياض في الأشهر الماضية ولقاءه بالملك سلمان، وكذلك لقاء الملك سلمان أثناء وجوده في القاهرة مع البابا تواضروس في عام 2016.


إقرأ أيضا


خاص.. حسن مشهور: زيارات محمد بن سلمان إلى الأزهر والكاتدرائية والأوبرا رسائل ضد الطائفية