التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

بعد الصين .. دونالد ترامب يفكر في الرئاسة مدى الحياة

فجرت CNN فضيحة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشرها تسجيلات تشير لكونه يفكر في تولي الرئاسة مدى الحياة وليس فترتين فقط كما ينص الدستور الأمريكي.


وبحسب CNN فإن ترامب كان يعلق في تسجيل صوتي على التغيير الجديد في الصين والذي يترك المجال مفتوحا أمام رئيس الصين لتولي الحكم لفترة غير محدودة، عندها قال الرئيس الأمريكي "إنه الأن رئيسا مدى الحياة .. رئيسا مدى الحياة إنه عظيم.. وانظر لقد تمكن من فعل هذا وأعتقد أن هذا عظيم .. ربما نجرب هذا هنا أيضا يوما ما".


ثم عاد لينتقد نظام الحكم في أمريكا بدعوى أن المؤسسات الحكومية كانت منحازة ضده في الانتخابات الرئاسية لصالح هيلاري كلينتون حيث قال "أنا أقول لكم هذا .. لقد قلته من قبل.. هذا النظام فاسد يا جماعة ، وليس لدينا الأشخاص المناسبون في المناصب حتى الأن.. لدينا أشخاص عظماء ولكن ليس لدينا الأشخاص المناسبون".


وأضاف "هل هيلاري سعيدة؟ هل تعتقدون إنها سعيدة؟ عندما تعود للمنزل ليلا هل تقول هي هذه الحياة رائعة؟ لن نعرف أبدا.. أرجو أنها سعيدة".


ويواصل الرئيس الأمريكي حديثه قائلا إن حرب العراق كانت أسوأ قرار على الإطلاق قائلا "هذا أسوأ قرار تم اتخاذه على الإطلاق إنه أشبه بقذف حجر ضخم على عش الدبابير .. وهذا كان بوش العبقري هذا قرار بوش الذي كان لديه معلومات استخباراتية رائعة وجهاز مخابرات رائع" وذلك في سخرية من معلومات CIA حول امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل.


ولكن ما تركز عليه وسائل الإعلام كان فكرة أن الرئيس الأمريكي ربما يسعى هو أيضا لكسر الدستور الأمريكي وتعيين نفسه رئيسا مدى الحياة.. حيث خرج نشطاء تويتر يطلقون على الرئيس الأمريكي في سخرية لقب الامبراطور.


وقال أحد المستخدمين " قلت سابقا يمكنه أن يمزق الدستور ويعلن نفسه الامبراطور ترامب والجمهوريين لن يهتموا سوى بالحصول على تخفيضات في الضرائب وحسب".


 





 


وقال أخر "هذا من الأشياء التي تقلق نومي لليال .. هل تعتقد أن بول رايان أو ميتش ماكونيل سيرفعان إصبعا لإيقاف هذا؟ أنت موهوم .. سوف يتوجان ترامب رئيسا مدى الحياة في لحظة لأنهما سيركبان الموجة".


 





 


وقال أخر "ترامب رئيسا مدى الحياة؟ أنا أموت حقا وكذلك أمريكا".


 





 


بينما عبر أخرون عن رغبتهم في الهجرة إلى أفريقيا.


 





 


هذا بجانب الصور الساخرة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي التي ترسم صورة ساخرة لترامب كامبراطور يهنئ قدامى المحاربين الأمريكيين الذين شاركوا في الحرب العالمية الثالثة عام 2029.



اقرأ أيضا


هل يسعى دونالد ترامب لإبعاد إيفانكا وجاريد كوشنر؟


بالجمارك.. دونالد ترامب يعلن "حرب التجارة" على حلفاءه