التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

آخرهم"أرطغرل".. النجوم الأتراك يغزون الساحة المصرية بشخصياتهم الدرامية

شهدت الأعمال الدرامية التركية في السنوات الأخيرة انتشارًا كبيرًا في مصر والوطن العربي، حيث حظيت بعض المسلسلات بنسبة مشاهدة كبيرة تفوقت علي الأعمال الدرامية المصرية، لدرجة أن أبطال تلك المسلسلات أصبحوا معروفين في وطننا العربي بأسماء الشخصيات التى قدموها في بعض الأعمال الدرامية التركية، والتى نرصدها إليكم في التقرير التالي :


قيامة أرطغرل


نجح الجزء الرابع من المسلسل التركي "قيامة أرطغرل" في تحقيق نسبة مشاهدة كبيرة ليس في تركيا فقط وانما في مصر والوطن العربي، لدرجة  تصدره في الكثير من الأحيان تريندات تويتر وجوجل .


وساهم نجاح المسلسل في تحقيق الشهرة والنجومية لبطل العمل إنجين التان دوزياتان والذى جسد شخصية السلطان "أرطغرل" ، حيث أصبح معروف لدى العديد من الجمهور المصري والعربي باسم السطان أرطغرل .


و تدور أحداث "قيامة أرطغرل" حول الغازى أرطغرل بن سليمان شاه والد عثمان الأول "مؤسس الدولة العثمانية"، وقائد قبيلة قايى من أتراك الأوغوز المسلمين التى ينتمى إليها .


قيامة أرطغرل


حريم السلطان


يعد مسلسل "حريم السلطان" الذى تم عرض أولى أجزاءه في عام 2011 من أكثر المسلسلات التركية نجاحا فى مصر والوطن العربي، حيث حظي المسلسل بنسب مشاهدة عالية لدرجة أن الجمهور أصبح يترقب ما ستؤل إليه الأحداث بعد ذلك .


ونجح الفنان خالد أرغنش في تحقيق الشهرة والنجاح في مصر والوطن العربي من خلال تجسيده شخصية السلطان التركي سليمان القانوني، حيث أصبح مشهورا باسم "السلطان سليمان"، بينما حظيت الفنانة التركية مريم أوزلي بشهرة أكبر في وطننا العربي من خلال تألقها بشخصية السلطانة هويام زوجة السلطان سليمان .


مسلسل حريم السلطان


نور


يعود الفضل إلى المسلسل التركي "نور" في انتشار ونجاح المسلسلات في مصر، حيث حظي المسلسل بنسب عالية من المشاهدة بعد عرض أولي حلقاته في عام 2005 .


وحظي بطل المسلسل كيفانتش تاتليتوغ بشعبية كبيرة في مصر والوطن العربي بسبب تجسيده شخصية مهند بأحداث المسلسل، حيث لازال يعرف في مصر حتي يومنا هذا باسم مهند، بينما حظيت بطلة العمل سونغول أودان بشهرة أقل من خلال شخصية "نور" التى عرفت بها أيضا .


مسلسل نور


العشق الممنوع


ساهم النجاح الكبير الذى حققه  كيفانتش تاتليتوغ  بشخصية مهند في مسلسل نور، إلي إعادة تقديم نفس الشخصية في مسلسل "العشق الممنوع" في عام 2008، والذى حظي بنسب عالية من المشاهدة بسبب العلاقة العاطفية التى جمعت مهند بزوجة عمه سمر .


وحقق كيفانتش تاتليتوغ  مزيد من الشهرة والنجومية بشخصية مهند ، بينما حققت بيرين سات شهرة كبيرة من خلال تجسيدها شخصية "سمر" التى عرفت من خلالها لفترة في مصر والوطن العربي .


مسلسل العشق الممنوع


فريحة


تتمتع الفنانة التركية هازل كايا بملامح رقيقة وجذابة ساعدت في شهرتها ونجوميتها منذ مشاركتها بمسلسل "العشق الممنوع" ، وهو ما جعل مسلسل "فريحة" الذى قامت ببطولته في عام 2011 يحظي بنسب عالية من النجاح في مصر والوطن العربي .


وأصبحت  هازل كايا معرفة لدي الكثير من الجمهور بأسم فريحة وهي الشخصية التي قدمتها في المسلسل الذى حمل نفس الأسم، والذى تدور أحداثة حول فتاة فقيرة طموحة تلتقي بـ "أمير" الشاب الثري الوسيم بالجامعة لتعيش معه في قصة حب بعدما أضطرت لإخفاء حقيقة فقرها عنه .


مسلسل فريحة


أقرأ أيضا..


بعد تصدره تريندات جوجل.. تأجيل عرض "الفاتح" بسبب "قيامة أرطغرل"