التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

هيئة الاستعلامات تطالب BBC باعتذار رسمي وتترجم حوار "زبيدة" للإنجليزية

ترجمت الهيئة العامة للاستعلامات  اللقاء الذي أجراه الإعلامي عمرو أديب مع "زبيدة" التي شاع تلفزيون بي بي سي اختفاءها قسريا، إلى اللغة الإنجليزية، لنشره على نطاق واسع.


وأكدت الهيئة فى بيان اليوم الأربعاء، أن الحوار الذى أجراه الإعلامى عمرو أديب مع "زبيدة" فى 23 فبراير الجارى فند أكاذيب بى بى سي في تقريرها الذي تضمن عددا كبيرا من الأخطاء المهنية والتجاوزات بشأن الأوضاع فى مصر، زاعما اختفاء المواطنة المصرية زبيدة إبراهيم أحمد قسريا، وهو ما أكده كذب البرنامج التلفزيونى الذى أجري معها.


وأضاف البيان، أن الهيئة ترجمت الحوار كاملا إلى اللغة الإنجليزية، كى يصل إلى مختلف الأوساط الإعلامية وبثه بصورة أكبر على نطاق واسع من العالم ، من أجل تعريف الجميع بزيف الادعاءات المرتبطة بأوضاع حقوق الإنسان فى مصر، ومزاعم وجود اختفاء قسرى.


وأهابت الهيئة فى بيانها جميع الحريصين على الحقيقة والنزاهة والموضوعية ومهنية الإعلام بدوره الكبير فى العالم لايوم من المصريين وغيرهم من شعوب العالم أن يساهموا بإرسال وتوزيع هذا اللقاء التلفزيونى المترجم على أوسع نطاق ممكن حتى تتضح الحقيقة ، وتتخلص بعض الكتابات والتغطيات الصحفية والإعلامية من انحيازاتها وأخطاءها وتجاوزاتها المتعارضة مع القواعد المهنية والصحفية والإعلامية المتعارف عليها دوليا.


وطالبت هيئة الإستعلامات بتقديم اعتذار رسمى من بى بى سي عن التزييف الذى ورد بتقرير مراسلتها وقيامها ببث ونشر الاعتذار مع اللقاء التلفزيونى المترجم مع المواطنة زبيدة ، بنفس الطريقة والمرات والمدة، التى بثت ونشرت بها تقريرها المعيب.


كمال طالبت أن تأخذ بى بى سي فى الاعتبار بجدية وسرعة ملاحظات وانتقادات بيان الاستعلامات عن ما ورد بالتقرير المعيب وأن تتخذ كل ما هو لازم من إجراءات مهنية وإدارية لتصحيح ما ورد من أخطاء وتجاوزات وفقا لكودها المنى والقواعد التي تعتمدها هيئة الإشراف على الإعلام المرئي والمسموع البريطانية المستقلة.


إقرا ايضا 


"خرج ولم يعد".. بي بي سي تذيع أفلام الإخوان حصريا.. وفيديوهات داعش ترد