التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:56 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. رامي عصام و«أغنية الشارع».. عندما يكشف العمل الفني هوية صاحبه

«أغنية الشارع».. هكذا أطلق المعارض الهارب، رامي عصام على أغنيته الجديدة التي أطلقها أمس عبر حسابه الرسمي على "يوتيوب".


وربما يأتي المسمى الذي اختاره "عصام" ليكون الوصف الأنسب لعمله الفني الجديد، الذي احتوى على مضون هابط من خلال اختيار كلمات "هابطة" لا يخف على أحد أن غايتها فقط هو إثارة الرأى العام في مواجهة الإدارة المصرية، وتزامنًا مع الإنتخابات الرئاسية المقررة بمارس المقبل.


تعريف الأغنية


 


حقيقة رامي عصام وهويته ربما تسيطر عليه في اللاوعي؛ فكلماته جاءت معبرة بطريقة لاإرادية وإلى حد كبير عنه، وخاصة عبر قوله: "فاشل بالطول موكوس بالعرض.. من خيبتك قلت تبيع الأرض.. أه يا كورة شراب وباصوها لبعض...".


ان ايقاع الأغاني التي يطل بها علينا الهارب رامي عصام، يبدو مقصودًا فهو يدمج بين الإيقاع الغربي والذي يدمج ما بين "التكنو" و"الميتال"، والإيقاع الشرقي، وهو النوع الذي يجذب قاعدة عريضة من الشباب، إلى جانب لفت نظر الغرب حيث أن ذلك النوع الدامج بين موسيقاهم والموسيقى الشرقية هو المحبب لديهم، وربما يأتي اهتمامه بإبراز ترجمة كلمات أغنيته إلى اللغة الإنجليزية عبر الفيديو المنشور، لدليل واضح على ذلك الأمر.


رامي عصام بأزياء الخروف


ودون المزيد من الحديث عن المستوى المتدني للأعمال الفنية لرامي عصام ومحاولاته المغرضة للنيلّ من مصر ونظامها الحالي، نرصد أكاذيب "عصام" التي حاول الترويج لها عبر كلماته، والتي جاءت ليست ببعيده عن شائعات وأكاذيب أذرع "الإخوان" الإرهابية، والتي تزداد وتيرتها كلما اقتربت عملية الإنتخابات الرئاسية.


"عصام" يدعي عبر "أغنية الشارع" أن الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي، انتهت دون أى إنجازات، زاعمًا أنها شهدت المزيد من السلبيات مقارنة بالسنوات التي سبقتها، وهو ما تثبت البيانات والوقائع عكسه تمامًا، وخاصة في الملفات التي اختار أن يتناولها عبر كلمات أغنيته، حيث القضاء على الإرهاب وإنجازات قناة السويس الجديدة، وملف سد النهضة، ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة.



 


فبينما ينشغل "عصام" ومعاونيه في إعداد مثل تلك الأعمال المغرضة، يصدر البيان الـ12 من من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، ليُعلن المزيد من النجاحات في إطار العملية العسكرية الشاملة للقضاء على الإرهاب في سيناء، تلك العملية التي بدأت في فبراير الجاري، بالتعاون بين القوات  المسلحة وجميع مؤسسات الدولة، بهدف تطهير شمال ووسط سيناء وبعض المحافظات ذات الظهير الصحراوي، وعدد من محافظات الدلتا، بحسب البيان الأول الذي ألقاه المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي.



 


في الوقت ذاته يظهر للرأى العام المصري الفارق الكبير بين رجال مصر وشبابها الحقيقيين، حيث الإنتشار الهائل والناجح لأغنية "قالوا أيه" للصاعقة المصرية، والتي صرح حولها إعلاميًا، الرائد متقاعد محمد طارق الوديع، مشيرًا، صاحب فكرتها وكلماتها ولحنها، قائلًا عن شهداء القوات المسلحة: " إحنا منجيش حاجة فيهم ولما بنتكلم عن منسى أنا مجيش رباط بيادة منسى.. والفخر والشرف ليا إنى أتكلم عنهم".



 


وعن قناة السويس الجديدة، فبجانب ما حققته القناة من أرقام واحصاءات قياسية تصُب في صالح الإقتصاد المصري خلال العامين الماضيين، وارتفاع الطاقة العددية للقناة، ونصيب قناة السويس من التجارة العالمية؛ وقع اليوم الثلاثاء، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، مع الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان بن أحمد سليم، اتفاقية الأحرف الأولى للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع منطقة السخنة العالمية، والتي تعمل على تعزيز الإستثمار وتحقيق التنمية إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل.


وأكد سفير إثيوبيا لدى القاهرة، تايي أثقلاسيلاسي، في تصريحات إعلامية له اليوم الثلاثاء، على استمرار مفاوضات سد النهضة، مؤكدًا أن بلاده تلتزم بإتفاقيتها مع الدول الأخرى، نافيًا تشكيل أديس أبابا لأى تحالف ضد مصر، كما تحاول وسائل الإعلام المغرضة الترويج له. وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد في كلمته للصحفيين عقب القمة التي عقدت على هامش أعمال القمة الـ30 للإتحاد الإفريقي أنه لا توجد أزمة بشأن سد النهضة، لافتًا إلى أن مصر والسودان وإثيوبيا دولة واحدة. وذلك على الرغم ما أوصلنا له حكم "الإخوان" من فشل في هذا الملف، في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.


 



 


أما بالنسبة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة؛ فتعريفه مخالف تمامًا لما حاول صاحب "أغنية الشارع" الترويج له، لأنه يهدف في المقام الأول إلى خلق فرص جديدة للعمل والإسكان، إضافة إلى اعلان وزير الصحة والإسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، عن إنشاء مدينة طبية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تقديم خدمات الرعاية الطبية لسكانها.


 


اقرأ أيضًا..


"بي بي سي" و"نيويورك تايمز".. لماذا يستهدف الإعلام الغربي مصر والسعودية ؟


فيديو.. هل "الإخوان" نقطة التقاء بين قطر وإسرائيل؟