التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. خبير إعلامي سعودي: الأوامر الملكية جاءت دعما وتقوية لمفاصل السعودية

أشاد رئيس قسم الإعلام - جامعة الملك سعود، الدكتور علي العنزي، بحزمة الأوامر الملكية التي صدرت مساء أمس الأثنين.


وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج": "الأوامر الملكية التي أصدرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تمُثل نقلة نوعية بالنسبة للسعودية، حيث شملت العديد من القطاعات، إضافة إلى حضور ملحوظ للمرأة".


وأوضح "العنزي" أن التغييرات التي تم الإعلان عنها تشير إلى توجه القيادة السعودية بضخّ دماء شابه في المملكة، وتحديث آليات العمل الإداري في قطاعات نوعية، تطلبها المرحلة الحالية، بشكل يُساعد في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى نقل المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة، وتحقيق التنوع في الموارد الإقتصادية، خدمة لإستقرار الوطن ونمائه ولرفاهية مواطنيه، على حد تعبيره.


وأضاف في تصريحاته لـ"دوت خليج" أن "هذه التعيينات جاءت دعمًا وتقوية لمفاصل الدولة لتمضي في خططها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية التي رسمها لها، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية".


كان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر مساء أمس الأثنين، حزمة من الأوامر الملكية، التي شملت قطاعات مختلفة. وقد جاءت أبرز التغييرات في قطاع الدفاع، حيث الموافقة على وثيقة تطوير وزارة الدفاع المشتملة على رؤية واستراتيجية برنامج تطوير الوزارة والنموذج التشغيلي المستهدف للتطوير والهيكل التنظيمي والحوكمة ومتطلبات الموارد البشرية التي أعدت على ضوء استراتيجية الدفاع الوطني. وأيضًا الموافقة على إعادة تشكيل مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لمدة 3 سنوات، والذي جاء في تعييناته سيدتين هما: كوثر الأربش، وغادة بنت غنيم الغنيم.


كما شملت الأوامر الملكية، الموافقة على إنشاء هيئة عليا لتطوير منطقة عسير، وتعيين ثاني امرأة بمنصب نائب وزير بالسعودية، تماضر بنت يوسف الرماح، وذلك بعد أن كانت نوره الفايز - نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات- ، تقلدت ذلك المنصب لأول مرة في تاريخ السعودية في عام 2010. بالإضافة إلى تعيين السفير السعودي لدى القاهرة، أحمد قطان، في منصب وزير دولة للشؤون الإفريقية بمرتبة وزير في وزارة الخارجية.


اقرأ أيضًا..


ما هي الأوامر الملكية التي صدرت من المملكة العربيه السعودية اليوم