التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:39 م , بتوقيت القاهرة

دوري العجائب.. حرمان فريق بلا جمهور من حضور الجماهير.. وقصة "الله يا عواد"

بعض الظواهر الغريبة التي تحدث في الدوري المصري ومع اللاعبين المصريين، تثبت أن الدوري في مصر عبارة عن بلاد العجائب، تحدث فيه أمور خارقة للطبيعة، ولا يمكن تصديقها، الأغرب أن النتائج تكون مبهرة ونجاحات مبنية على أمور خارقة للطبيعة الكروية المتعارف عليها في العالم كله.


لو تحدثت مثلا عن لاعب في مركز المهاجم، وأدى مباراة مدافع لظروف اضطرارية، أمر مقبول كرويا أو حارس مرمى شارك كمهاجم فهو امر مقبول وفقا لظروف المباريات، أما أن تجد لاعبا يبدأ حياته الاحترافية مهاجما، ويتحول إلى ظهير أيمن دائم، بل ويحترف لمدة 10 سنوات كظهير أيمن في الدوري الإنجليزي أقوى دوريات العالم، وقتها ستعلم جيدا أن اللاعب مصري.


حالات مماثلة اخترقت الواقع الكروي في الدوري المصري نستعرضها في التقرير التالي :


معاقبة الداخلية بالحرمان من الجماهير


أصدرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة عقوبات على فريق الداخلية، بسبب الاعتراض على طاقم تحكيم مباراة الفريق أمام المقاولون العرب منذ أيام، بحرمان نادى الداخلية من حضور النسبة المحددة للمنتمين للنادى والاكتفاء بحضور أعضاء مجلس الإدارة، بحيث لا يتجاوز 10 أفراد فى المباريات المقبلة ...!


لجنة المسابقات وقعت عقوبة على فريق الداخلية بحرمانه من الجماهير، وهو من الأصل نادي ليس له جماهير لأنه تابع لمؤسسة وزارة الداخلية، فكيف يتم معاقبة نادي بحرمانه من الجماهير وهو لا يملك جماهيرا من الأساس؟.. يحدث ذلك إذا كنت تتحدث عن الدوري المصري


 



أحمد المحمدي من مهاجم لمدة 9 سنوات لمدافع محترف


أحمد المحمدي الظهير الأيمن للمنتخب الوطني، والذي يخوض تجربة احترافية طويلة في الدوري الإنجليزي بقسميه لمدة 9 سنوات، في الأصل ليس ظهير أيمن ..!


أحمد المحمدي بدأ حياته في غزل المحلة ومنتخب الشباب مهاجم صريح بل وأحرز هدفين لغزل المحلة في اول موسم يشارك المحمدي بالدوري الممتاز وكان موسم 2005 / 2006، ولكن مع انتقاله لانبي بدأ المدربون في تغيير مركزه من مهاجم الي جناح أيمن إلى ظهير أيمن ليتألق في هذا المركز وينضم للمنتخب الوطني، ومنه يحترف في الدوري الإنجليزي لسنوات طويلة في فرق كبيرة، مثل ستوك سيتي وهال سيتي واستون فيلا.


غيبوبة لاعبي النصر للتعدين


من الوارد جدا في كرة القدم، أن يرتكب لاعبا مخالفة صارخة وواضحة وضوح الشمس، ولكن الحكم لا يحتسبها سواء كان الحكم متعمدا أم لا، فهو أمر وارد في كرة القدم، ولكن ما حدث في مباراة الإسماعيلي والنصر للتعدين الموسم الماضي، لا يمكن أن يتوقعه عاقل.


مهاجم النصر للتعدين انفرد بمرمي محمد عواد حارس مرمي الإسماعيلي من منتصف الملعب، وخرج الأخير من منطقة الجزاء لمواجهة المهاجم الذي سدد الكرة، ليصدها عواد بيده من خارج المنطقة بأمتار، ويمنع هدفا في مخالفة واضحة تستوجب طرد عواد، إلا أن الحكم لم يحتسبها ، وإلى هنا الأمر وارد.


لكن الغريب في الدوري المصري أن لاعبي النصر للتعدين وجهازهم الفني ومعلق المباراة والمتواجدون في الملعب جميعا بالحكام الثلاثة لم يعترضوا، ولم يندهشوا من قرار الحكم، وكأن الأمر طبيعيا، أو أن غشاوة نزلت علي أعين الجميع .. والأغرب، أن معلق المباراة وقتها قال "الله يا عواد"



علي جبر في الدوري الانجليزي


ليس تقليلا من علي جبر، أو توجيه إهانة للاعب الزمالك والمنتخب الوطني الذي انتقل في يناير الماضي إلى ويست بروميتش الإنجليزي، ولكن احتراف علي جبر في الدوري الانجليزي الممتاز في حد ذاته من عجائب الكرة المصرية.


علي جبر بدأ حياته في الاتحاد السكندري ومنه إلى الإسماعيلي، ليفشل في تثبيت أقدامه داخل صفوف الدراويش ويعود مرة أخرى إلى الاتحاد السكندري ومنه الي الزمالك ثم المنتخب الوطني.


علي جبر الذي تخطي الـ 29 عاما والذي فشل في الإسماعيلي ويؤدي أسوأ مستوياته هذا الموسم على الإطلاق، احترف في الدوري الإنجليزي ..!!


 



 


اقرا ايضا


هذا الشخص كلمة السر في احتراف علي جبر