التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:30 ص , بتوقيت القاهرة

"طرد الإخوان من السودان" والموافقة على رموز مرشحى الرئاسة.. حصاد السياسة فى إسبوع

شهد الاسبوع الماضي حصادًا متخمًا بالأحداث السياسية التي حازت على اهتمام الرأي العام المصري، تصدرت الانتخابات الرئاسية المشهد السياسي، وكان الاسم الأكثر تداولًا هو «الرئيس عبد الفتاح السيسي».


*مستقبل وطن


عقدت حملة مستقبل مؤتمرًا صحفيًا لإستكمال دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعا الدكتور محمد بهاء أبو شقة، المتحدث الرسمى باسم الحملة لاصطفاف وطني؛ وعلى صعيد تحركات ائتلاف دعم مصر، أعلن النائب سمير الخولى، الآمين العام المساعد للإئتلاف عن فتح سيفتتح مقراته فى ثلاث محافظات بالصعيد لدعم الرئيس في حملته الإنتخابية.


 بدء المؤتمر الصحفي لـ"مستقبل وطن" لدعم الرئيس السيسي


كما بحث حزب المصريين الأحرار، وحملة مواطن خطة دعم السيسي بين المصريين بالخارج؛ للتنسيق بين الحزب وحملته الرئاسية ولتعزيز سبل التعاون بينهم.


على صعيد متصل، وافقت الهيئة الوطنية للإنتخابات على الطلب المقدم من الرئيس والمرشح على رئاسة الجمهورية 2018 عبد الفتاح السيسي باختيار النجمة رمزا انتخابيا له، كما وافقت على طلب المهندس موسى مصطفى موسى المرشح المنافس على المقعد ذاته، باختيار الطائرة رمزا انتخابيا له.


السيسي رمز "النجمة" وموسى مصطفى موسى يختار "الطيارة" في انتخابات الرئاسة


موسى مصطفى موسى: " محدش يوقع بيني وبين السيسي"


*المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية


شهد حصاد الاسبوع السياسي، غلق الهيئة الوطنية للإنتخابات باب تسجيل بيانات الصحفيين والإعلاميين عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، تمهيدًا لمنحهم التصاريح اللازمة لمتابعة وتغطية الانتخابات الرئاسية.


في المقابل، أعلنت بعض القبائل العربية، دعمها للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، وذلك بعقد 4 مؤتمرات جماهيرية في صعيد مصر، وفتح عدد من مقرات الدعم في وجه قبلي.


*جميلة بوحريد


شهد الاسبوع الماضي وصول المناضلة الجزائرية "جميلة بوحريد"، حيث كرمتها وزارة الثقافة المصرية، على نضالها ضد الإستعمار الفرنسي، ووجهت "بوحيرد" كلمه للمصريين دعتهم فيها إلى الإلتفاف حول الرئيس السيسى، مؤكدةً: «لأن مصر تقود حربًا شرسة ضد الإرهاب الأسود، ولمنع تقسيم العالم العربي».


وعلى صعيد الزيارة، شاركت في مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، كضيفة شرف المهرجان، وتم تكريمها مع الفنانة المصرية منى زكي.


جميلة بوحيرد..قصة فتاة بدأت النضال من فناء المدرسة


*انتخابات الوفد


من الانتخابات الرئاسية، إلى النطاق الحزبي، أعلن حزب الوفد عن تشكيل لجنة سباعية للإشراف على انتخابات رئاسة الحزب، وأصدر السيد البدوي الرئيس الحالي، قرارًا بتشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات.


*طرد الإخوان «كالعادة»


وعلى صعيد أزمة الإخوان كشف الكاتب ثروت الخرباوى عن طرد عناصرها من السلطات السودانية التي طالبتها بمغادرة أراضيها، مؤكدًا أنهم يعيشون فى حالة ارتباك شديد جدًا، بعد  لقاءات بين وزير الخارجية المصري ونظيره السودان" كاشفا النقاب عن أن الحكومة السودانية غيرت طريقة تعامله بشكل جذري مع ملف الإخوان


كما قامت الإخوان كذلك بإصدار بيان لمهاجمة إنتخابات الرئاسة بعد فشل تحالفاتها خلال الفترة الأخيرة، وقد تواصلت الجماعة فى السابق مع أكثر من شخص ممن أعلنوا نيتهم الترشح فى السباق الرئاسى، قبل أن تخيب رهاناتها.


بيان رسمى لـ"الإخوان" يبدأ حملة تحريض ضد الانتخابات.. ومصادر: سببها فشل تحالفاتها الأخيرة


حكايات إخوانية| طرد الإخوان من السودان


اقرأ أيضًا 


بدء المؤتمر الصحفي لـ"مستقبل وطن" لدعم الرئيس السيسي