التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:44 ص , بتوقيت القاهرة

قائمة "إزاي تبقى حساس".. ترامب لا يستطيع التعاطف مع ضحايا باركلاند

دونالد ترامب يثير الغضب لدى الرأي العام الأمريكي لتأييده حق امتلاك السلاح على الرغم من وقوع 18 حادثة إطلاق نار جماعي في أمريكا في 2018 فقط.. ولكن حتى عندما استضاف مجموعة من الناجين من حادثة إطلاق النار الأخيرة في باركلاند بفلوريدا.. كان هناك سبب جديد للغضب، وهي صور تكشف أن الرئيس الأمريكي كان يحمل ورقة بها ملحوظات تجعله يظهر بشكل متعاطف مع الضحايا والناجين من الحادث.



وبحسب موقع "ماشابل" فإن الرئيس الأمريكي بينما يجلس مع الطلاب والمدرسين الناجين من الهجوم في غرفة العشاء الرسمي في البيت الأبيض كان بجانبه على الأرض ورقة بها قائمة بعبارات التعاطف، وكانت الكلمات هي:


1 - ماذا تودون مني أن أعرفه حول ما مررتم به؟
2 - ماذا يمكننا أن نفعل حتى تشعروا بتحسن؟
3 - أنا أسمعكم



وجاءت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي تتهم الرئيس الأمريكي بـ"عدم الإحساس" وأنه حتى عبارات تعاطف بسيطة لا يستطيع أن يقولها بنفسه، لأنه لا يستطيع التفكير في شخص آخر غير نفسه.


"قائمة تعاطف"


 





 


"من المحزن أن شخصا آخر قام بكتابتها له".


 





 


"هذه ليست أفكاره حتى، من الواضح أن هذا ليس خط يده، شخص ما في البيت الأبيض كتب الملحوظات له".


 





 


ويذكر أن الرئيس الأمريكي كان أثار الغضب أيضا عندما زار مصابي الهجوم في المستشفى، وبدلا من التعامل مع الموقف بحساسية كان يضحك ويبتسم باستمرار، وألتقط الصور في المستشفى وهو يرفع الإبهام وكأنه سعيد بما يحدث.



فيما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خبرا لأحد أول القرارات التي أصدرها ترامب عند توليه الحكم، وكانت إلغاء القرار الذي أصدره أوباما بإجراء تحقيق حول الحالة العقلية والنفسية لمن يشتري سلاحا ناريا.. وقال البعض وقتها "كيف يمكن لترامب أن يبدي التعاطف مع ضحايا حادث باركلاند بينما هو نفسه من سمح لشخص مضطرب نفسيا أن يمتلك سلاحا".


 





 


كذلك كان هناك هجوم آخر على الرئيس الأمريكي لأنه قام بمهاجمة مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، قائلا إن المكتب لم يجر التحقيقات حول الشاب مرتكب الهجوم رغم تلقيهم بلاغ بأن الشاب مسلح ويمثل خطرا على نفسه وعلى الأخير لكن بحسب تغريدة الرئيس الأمريكي كان مكتب التحقيقات الفيدرالي منشغلا فقط بتحقيقات إثبات وجود رابط بين روسيا وحملته الانتخابية.


 





 


ويذكر أن منفذ الهجوم نيكولاس كروز نشر فيديو على يوتيوب العام الماضي يقول فيه "سوف أطلق النار في المدرسة باحتراف" ولكن FBI لم يتفلت وقتها للفيديو.. وتسبب الهجوم الذي وقع في 14 فبراير الحالي في مقتل 17 شخصا وإصابة 14 أخرين تم نقلهم للمستشفى بينما تم القبض على منفذ الهجوم.


اقرأ أيضا..


رغم قصص الخيانة.. الطلاق ممنوع في البيت الأبيض


من ديكور لزوجة ضحية.. لماذا يتعاطف الإعلام مع ميلانيا ترامب الآن؟