التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مكافأة التأهل لمونديال "الطائرة جلوس" = إيجار شقة 3 شهور

في الوقت الذي انشغل فيه الشارع بمكافأة التأهل لكأس العالم التي حصل عليها لاعبو المنتخب المصري لكرة القدم، كان منتخب كرة الطائرة جلوس أيضًا على موعد مع التأهل لنفس الحدث، لكن وسائل الإعلام لم تلتفت لتأهلهم، ليمر الحدث أمام أعين الشارع والمسئولين أيضًا "كأنه محصلش".


داخل منزل بسيط بمحافظة الفيوم، تعيش أسرة متوسطة الحال من 6 أفراد، يستيقظ الأب يوميًا مسرعًا بشغف إلى تمرين الفريق الأول لكرة الطائرة جلوس بنفس المحافظة، وظل المشهد على هذه الوتيره على مدار 20 عامًا، ما مكنه من الانضمام لكتيبة المنتخب الأول لكرة الطائرة جلوس عام 2001، ومن هنا بدأ حلم رفع شعار مصر، والوصول معهم إلى بطولة أفريقيا ومن ثم كأس العالم.



انجازات اللاعب


حسام مسعود، ذلك الشاب الذي تحدى إعاقته، استطاع عام 2001، حجز مقعده في التشكيل الأساسي لمنتخب كرة الطائرة جلوس، وكان تواجده بمثابة "وش السعد" على كتيبة المنتخب، ونجح الفريق آنذاك في الحصول على بطولة أفريقيا في العام نفسه بالمغرب، ليحقق الشاب أول إنجاز له بـ "تيشرت" المنتخب.


بعد نجاح "مسعود" في التتويج ببطولة أفريقيا برفقة المنتخب عام 2001، كان ذلك بمثابة دافع أكبر لتحقيق بطولات أكثر مع منتخب بلاده، واستطاع بمعاونة باقي اللاعبين في الحصول على 9 بطولات أفريقية، والمشاركة لـ3 مرات في كأس العالم، بالإضافة أيضًا إلى 3 مشاركات في الألعاب الأولمبية، والتواجد في كأس العالم للقارات ثلاث مرات.


اللاعب حسام مسعود


6000 مكافأة


التاريخ الكبير الذي أنجزه اللاعب بـ "فانلة" المنتخب لم يكن شافعًا له، فبعد نجاح المنتخب في التتويج ببطولة أفريقيا العام الماضي برواندا، والمؤهلة لكأس العالم 2018 ببولندا، فوجئ الشاب بمكافأة الفوز، التي بلغت 6000 آلاف جنيه بعد خصم الضرائب، وهو ما يعتبر أقل بكثير عن السنوات السابقة، حيث أوضح "حسام" لـ "دوت مصر"، أن مكافأة الفوز منذ سنتين مضت كانت 15 ألف جنيه، وهو الحد الأدنى لمكافأة بطولة أفريقيا، فهل من المعقول أن تنخفض قيمتها لهذا الحد مع مرور الوقت؟!


حسام مسعود لاعب منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس


الوعود تتبخر


وبنبرات تملؤها الحزن، قال الشاب: "قبل بطولة أفريقيا الأخيرة، أُبلغنا بأن وزير الشباب والرياضة قام بمساواة مكافأة الفوز مع الأصحاء، ولكن بعد الفوز وجدنا ما قيل لنا يتخبر في الهواء، فتقدمنا بشكوى لوزارة الشباب والرياضة، لكن أذان المسؤولين واحدة من طين وأخرى من عجين".


واختتم "مسعود" حديثه متسائلًا: "هل يُعقل أن يكافأ لاعبو منتخب كرة القدم بـ مليون جنيه لكل لاعب عقب التأهل لكأس العالم، في حين يُقدر المسؤولون عن الرياضة تأهلنا لكأس العالم لكرة الطائرة جلوس بـ 6000 جنيه فقط "دى يادوب إيجار شقة 3 شهور"؟!، مشيرًا إلى أن هذا العام هو عام المعاقين في مصر!!


حسام مسعود لاعب منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس


حسام مسعود لاعب منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس


 


حسام مسعود لاعب منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس


اقرأ أيضًا..


ميسي 535 !


في ذكري اعتزاله الرابعة .. 38 لاعبا تألموا من مواجهة وائل جمعة