التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

علي النعيمي: مادام عزمي بشارة هو الآمر الناهي في الدوحة فالقادم أسوء

استنكر رئيس دائرة التعليم والمعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور علي النعيمي، تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الخارجية، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الثلاثاء، خلال عرضه للسياسة الخارجية للدوحة أمام مجلس الشورى القطري.


اقرأ أيضًا: تصريحات «آل ثاني».. إعلان رسمي بانتهاء الوساطة الكويتية أم استمرار للتخبط؟


وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "من تنكر لأهله ووطنه وجيرانه وأشقاءه، سيأتي اليوم الذي يتنكر لنفسه.. مادام الإسرائيلي عزمي بشارة هو الآمر الناهي في الدوحة فالقادم أسوء".


 


 





 


 


«النعيمي» انتقد بشكل رئيسي الجزء الخاص، بأنه لا مساعي للوساطة في الوقت الحالي بالنسبة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر - تهدف لحل وإحتواء الورطة القطرية؛ سوى الولايات المتحدة الأمريكية. ورأى قطاع كبير من المتابعين في الأوساط الخليجية ذلك التصريح بأن يقلل من شأن الوساطة الكويتية، ومجهودات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.


وتفاعل المغردون الخليجيون بشكل ملحوظ في ساعات قليلة فور انتشار تصريحات «آل ثاني» على هاشتاج بعنوان #قطر_تنكر_جهود_امير_الكويت، معربين عن غضبهم منها وما تحمله من اساءه للدور الكويتي، الذي حمل على عاتقه الأمر منذ إعلان الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر دبلوماسيًا وتجاريًا، في 5 يونيو من العام الماضي، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة. 


اقرأ أيضًا:


من ميونيخ.. أمير قطر يواصل تطاوله على "الرباعي العربي"


صور.. "بن زايد" و"بن راشد" يستقبلان سلطان بن سحيم ويؤكدان على العلاقات الأخوية