التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

ريهام سعيد في الزنزانة.. من أعدّ لبرنامجه سبقًا مفبركا وقع فيه

"تشهير.. كذب وتحريض.. تشويه لقيم المجتمع، وتكدير السلم والأمن العام"، تهم لاحقت المذيعة ريهام سعيد  خلال رحلتها الإعلامية، التي قادت إلى إيقاف برنامجها لمخالفاتها المهنية، لم تتوقف "سعيد" عن خلق عدد من الأزمات التي جعلت برنامجها يتراقص كل فترة على نغمة "فاصل ونواصل"، ليتوقف ثم يعيد بثه بعد انتهاء التحقيقات معها.


وترصد "دوت مصر" الأزمات التي مرت بها الإعلامية ريهام سعيد


خطف الأطفال



صعدت قضية "خطف الأطفال" إلى قائمة الاتهامات التي لاحقت الإعلامية ريهام سعيد لتجعلها تتصدر هاشتاج موقع التدوينات الصغيرة" تويتر" بعد الأزمة الآخيرة التي اتهمت فيها بالتحريض على خطف الأطفال، بعد اتهام معدة برنامجها "صباح الخير" بالتنسيق مع عصابة لخطف الأطفال لعمل سبق صحفي، وترجع وقائع القضية إلى الحلقة التي قدمتها ريهام سعيد في برنامجها، حيث زعمت أنها أعادت طفلين مخطوفين إلى والديهما، وعند إلقاء القبض على العصابة اعترف أحد أفرادها أن معدة برنامجها قامت بالتنسيق معه لخطف الطفلين لعمل سبق صحفي.


وهو ما دفع نيابة شرق القاهرة  الكلية إلى ضبط وإحضار ريهام سعيد للتحقيق معها في واقعة اتهامها و"مُعِدَّة ومصور" بالبرنامج، بالتحريض على خطف الأطفال.


فتاة المول
فتاة المول سمية عبيد و ريهام سعيد


انضمت فتاة المول إلى قائمة الأزمات التي واجهتها ريهام السعيد، وأثارت غضب الرأي العام للتعدي على الخصوصية الشخصية، حيث وصلت إلى أروقة القضاء، وتعود الواقعة الى استضافة" سعيد" لفتاة المول التي تعرضت للتحرش في إحدى حلقات برنامجها، وخلاله قامت "السعيد" بعرض عدد من الصورالشخصية لها من هاتفها الجوال، وهو ما خلق صراعا كبيرا بينها وبين "سعيد"، حيث قامت فتاة المول باتهام الإعلامية بالتعدي على خصوصيتها وأخذ صور من هاتفها دون موافقتها، وهو ما أثار حفيظة وغضب الوسط الإعلامي والرأي العام لتخطيها حدود الحياة الشخصية ومخالفاتها للأعراف المهنية.


أزمتها مع زينة


زينة وغادة عبد الرازق


"تزييف الحقائق" هذا هو الاتهام الذي وجهته الفنانة زينه إلى ريهام السعيد، على خلفية حلقة برنامجها التي استضافت الصحفي أحمد الهواري، والذي تحدث فيه عن مشكلة الفنانة زينة مع أحمد عز وحول قضية صحة نسب توأمها، متهمًا محامي زينة بتزييف الحقائق ونشر أخبار مغلوطة.


وعلى خلفية تلك الأزمة فتح النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، التحقيق في بلاغ مقدم من الفنانة زينة، ضد مدير قنوات «النهار» عمرو الكحكي، والإعلامية ريهام سعيد، والصحفي أحمد الهواري، على خلفية بلاغ اتهم ريهام سعيد بتشويه سمعة زينة، والتشهير بها من خلال استضافة صحفي نقل معلومات غيرحقيقية تؤثر ودون سند أو دليل على سمعتها.


نشر المثلية
علم تأييد المثلية الجنسية


في أكتوبر 2017، شنّت وسائل إعلامية هجومًا على برنامج "صبايا الخير"، متهمين إياها بنشر المثلية في مصر، على خلفية رفع علم المثليين جنسيًا في حفل فريق "مشروع ليلى" الغنائي بمنطقة التجمع الخامس


علقت علقت "ريهام" حينها على هذا الهجوم، قائلة: "ربنا عادل، مش ممكن يضيع حق حد، وخصوصًا أنني باتوكل عليه دايما، وفيه مذيعة من كام يوم دخلتني في موضوع المثليين، هو عشان استضفت اتنين من المثليين واتكلمت عن الظاهرة واستضفت دكاترة ومحللين نفسيين يبقى أنا اللي نشرتها في مصر!؟" »


أزمة اللاجئين السوريين


اللاجئين السوريين


اتهمت ريهام سعيد بالمتاجرة بفضية اللاجئين السوريون على خلفية إذاعتها لحلقة في سبتمبر 2015، عبر بث تسجيلى يظهر توزيع "سعيد" لمساعدات على اللاجئين السوريين في مخيمات لبنان، تحت عنوان "شاهد لحظة هجوم السوريين على ريهام سعيد"، ظهرت فيه الأخيرة وهي تحمل العلم المصري على متن شاحنة تحتوي ملابس ومساعدات، وسط جمع من النساء والأطفال السوريين الذين حاولوا الحصول على بعض منها.


وخلال الفيديو هاجمت "سعيد" السوريون أنهم هم من ضيعوا أنفسهم بـ "الفتنة"، وهذا مصيرهم حين يضيع وطنهم، وهو ما عرضها لهجمة من الإنتقادات التى قادها نشطاء وصحفيون سوريون ومصريون انتقدوا تناول"سعيد" للقضية ومتاجرتها بها.


اقرأ أيضًا..


"لو راجل ذيع".. كورسات إعداد الإعلاميين لا تخضع للرقابة