التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:49 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. اتهام « السحيمي » بالجنون والعمالة بسبب ميكروفونات المساجد

أصدرت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، إيقاف الكاتب السعودي، محمد السحيمي عن الكتابة والظهور الإعلامي، وإحالته للتحقيق أمام لجنة النظر في ضبط المخالفات الإعلامية بالوزارة.


وأتى ذلك القرار بعد ما أدلى به خلال مداخلة له عبر قناة «إم بي سي»، حيث مطالبته بتقليص عدد المساجد بالمملكة، وانتقاده اللاذع للمسؤولين عن المساجد، واتهامهم بمخالفة القوانين التي تنُص على إغلاق مكبرات الصوت في أوقات الصلاة، لافتًا إلى أن صوت الميكروفونات يُزعج المصلين والأطفال، على حد زعمه.


قرار وزارة الاعلام السعودية


ان تجاوز «السحيمي» خلال ظهوره الإعلامي، تسبب في حالة شديدة من الغضب والجدل بالأوساط الخليجية، وانعكس ذلك الأمر جليًا من خلال كثير من التعليقات على هاشتاج بعنوان #السحيمي_يطالب_باغلاق_المساجد، عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر.


وانتقد نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان تصريحات الكاتب السعودي، وقال: "أما حقيقة أنه خبل.. الآذان يُزعج الأطفال.. يؤذن في أذن الطفل المولود فيسعد ويبتهج.. الآذان يشرح النفس يا رجل".


 





 


 


 


 


وقال الكاتب السعودي، عبدالله العجلان: "بعض أدعياء الليبرالية يطالبون بالانفتاح على الأديان الأخرى واحترام معتقداتها، وهم أنفسهم يرفضون التعايش مع شعائر دينهم الإسلام..!".


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl">بعض ادعياء الليبرالية يطالبون بالانفتاح على الأديان الأخرى واحترام معتقداتها وهم انفسهم يرفضون التعايش مع شعائر دينهم الاسلام ..!<a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AD%D9%8A%D9%85%D9%8A_%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8_%D8%A8%D8%A7%D8%BA%D9%84%D8%A7%D9%82_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%AC%D8%AF?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#السحيمي_يطالب_باغلاق_المساجد</a></p>&mdash; عبدالله العجلان (@Alajlan3tharib) <a href="https://twitter.com/Alajlan3tharib/status/965835865502175232?ref_src=twsrc%5Etfw">February 20, 2018</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 


 


أيضًا اتهمه البعض بأن له علاقات وتاريخ خفي مع بعض الرموز الشيعية، ما دفع به إلى مثل تلك الأفكار.


 





 


 


 





 


 


فيما حاول البعض الدفاع عنه، موضحين ما كان يعنيه «السحيمي» على حد وجهة نظرهم، بأنه لم يُطالب بإغلاق المساجد، ولكنه انتقد تداخل الأصوات في المناطق القريبة من بعضها، وأن التعبير خانه وليس أكثر.


 





 


 


بينما أشاد المتابعون وخاصة من المملكة العربية السعودية، بسرعة تفاعل السلطات السعودية وتعاملها مع مثل تلك المواقف، وإتخاذها على الفور للإجراءات اللازمة.


 




يُذكر أن تعليق الكاتب السعودي، محمد السحيمي جاء تعليقًا على فيديو تم تداوله للشيخ الراحل، محمد بن عثيمين؛ أفتى بمنع رفع الصلاة بمكبرات الصوت على المنارة، لما فيه من أذية للمساجد وأهل البيوت، قائلًا: "يجب غلق مكبرات الصوت وعدم رفع الصلاة بها، منعًا لأذية المساجد القريبة والتشويش عليها، وأيضًا لمنع أذية أهالي البيوت القريبة من المسجد، فمنهم المريض والنائم والأطفال الذين يزعجهم ذلك"، مشيرًا إلى أن الإمام يصلي لمن خلفه في المسجد فقط.



 


اقرأ أيضًا..


بعد "السرقة الفكرية".. عائض القرني ملزم بدفع 150 ألف ريال سعودي.. وسعوديون: لا تسرق يا عايض