التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:35 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس ابن بلد.. كم مرة فطر فيها "السيسي" مع شعبه؟

مودعًا مائدة إفطاره فى قصرالرئاسة ومتوجها إلى موائد البسطاء.. هكذا فعلها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكثر من جولة تفقدية قام بها للنزول إلى عامة الشعب، متخليًا عن البروتوكولات الرسمية، وهو يتناول فطوره اليومى كمواطن قبل أن يكون رئيس ليعكس عمق المحبة بينه وبين أفراد الشعب.


موائد الإفطار التى حضرها الرئيس السيسي ظهرت فى أكثر من واقعة، وجميعها كانت ترافق جولاته التفقدية المفاجئة لمتابعة أحوال المصريين فى الشارع المصرى بجميع الفئات دون تفرقة بين مواطن عادى وشرطى وطالب، وتستعرض "دوت مصر" أبرز وقائع افطار الرئيس الصباحية خارج قصرالرئاسة. 


إفطار الرئيس مع طلاب الكلية الحربية


صعد مشهد إفطار الرئيس مع طلاب الكلية الحربية التى قام بتفقدها فجر اليوم إلى قائمة الهاشتاجات التى أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد موقع التدوينات الصغيرة " توتير"، حيث أظهرت الصور التى تداولتها وسائل الإعلام قيام الرئيس بتناول الإفطارمع طلاب الكلية الحربية، التى قام بتفقدها للوقوف على مراحل الإعداد البدنى.


افطار الرئيس مع طلاب الكلية الحربية


افطاره مع أسرة غيط العنب


الأسرة المصرية البسيطة شهدت كذلك استقبال الرئيس على مائدتها فى الصباح، وكانت من أشهر الأسر التى حازت على اهتمام وسائل الإعلام، إحدى الأسر البسيطة بغيط العنب بمدينة الأسكندرية ، التى شهدت حضورالرئيس على مائدة إفطارها، ولم تبتعد هموم المصريين عن مائدة إفطاره، ولكنه وعد خلال عام 2018 أن تصل نسبة القرى المغطاة بالصرف الصحى بنسبة 50 %، معلنا طرح 500 ألف فدان من أراضى مشروع المليون نصف المليون فدان بشكل متكامل للناس.


السيسي يفطر مع أسرة من عنب الغبط


إفطاره مع أهالى حى الأسمرات


أما حى الأسمرات فكان له ايضًا نصيب من عزومة الرئيس فى استراحته الشخصية، التى حرص فيها على التخلى من البرتوكولات الرسمية لتناول الإفطار مع مجموعة من المواطنين من جميع المحافظات فى شهر رمضان، بعد المبادرة التى أطلقت تحت عنوان" عزومة الرئيس" ليقبل عليها عددًا من المواطنين اللذين تمنوا أن تتحقق أمنيتهم بالجلوس مع الرئيس على مائدة واحدة.


 افطاره مع العاملين فى مرفق إسعاف مدينة شرم الشيخ


لم ينس ايضًا الرئيس العاملين فى مرافق الإسعاف، واللذين يبذلون جهدًا كبيرًا فى إنقاذ الأرواح البشرية، ولم تغب تلك المهمة الملائكية التى يقومون بها لتوفير الراحة للشعب، فكان لهم نصيب من مائدة السيسي الذى فاجئهم دون ترتيبات بنقطة إسعاف شرم الشيخ، مثنيًا على دورهم فى الآداء والمستوى العالى لديهم.


السيسي يتناول الإفطار مع أحد أكمنة القاهرة


إفطاره مع رجال الأكمنة الأمنية بالقاهرة


تكريمًا لدورهم فى حماية البلاد والسهر من أجل توفير الأمن فى الشارع، فاجئ الرئيس السيسي أيضًا رجال أحد الأكمنة فى الأمنية بالقاهرة فى شهر رمضان الماضى، ليقوم بتناول وجبة الإفطار معهم.  


أقرأ أيضًا:



"لو راجل ذيع".. كورسات إعداد الإعلاميين لا تخضع للرقابة