التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

الكتالوج الإلكتروني.. وسيلة الشركات للترويج للمنتج المصري بالخارج

الكتالوج الإلكتروني للشركات وسيلة جديدة تتبعها الشركات المصرية لزيادة الصادرات، وزيادة حجم التجارة مع الدول الخارجية، والذي أصبح أحد أهم دعائم الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية.


وبدأت القطاعات الصناعية والمجالس التصديرية في إعداد استراتيجيات لنفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.


ويبقى التحدي الأكبر أمام المستورد الخارجي، والشركات المحلية هو سهولة التعرف على الشركات المصرية المصنعة للسلع الهندسية.


التبادل التجاري


الكتالوج الإلكتروني للقطاعات الهندسية


أعد المجلس التصديري للسلع الهندسية"كتالوج القطاعات الهندسية"، والذي تم الإنتهاء منه خلال الفترة الأخيرة.


الهدف من الكتالوج


- يستهدف الترويج للصادرات الهندسية فى الدول المستهدفة حيث تم وضع خطة تسويق إلكترونى كاملة لوضع مصر على الخريطة العالمية لمصنعي و مصدري الصناعات الهندسية، وتسهيل آلية التواصل لتلك القطاعات الصناعية، مما يساهم في تعزيز الصادرات المصرية خلال الفترة القليلة المقبلة.


- الهدف الرئيسي للكتالوج تعزيز التجارة الخارجية من خلال التسويق الإلكتروني في العالم من خلال طرق البحث الحديثة، ويقوم الكتالوج بتسهيل عملية الربط من خلال آليات البحث السهلة في كل القطاعات الهندسية، بطريقة علمية تسهل عميلة الوصول للهدف الرئيسي .

- يضم الكتالوج 250 شركة مصرية مصدرة تعمل في معظم القطاعات الهندسية.


السلع الهندسية


- يسهل عملية الربط الإلكتروني بين الشركات المشترين والمستوردين، مما يسهل عميلة زيادة رفع الصادرات المصرية.

ومن المقرر أن يعقد المجلس التصديري للسلع الهندسية مؤتمرا موسعا الأسبوع المقبل للإعلان عن إطلاق الكتالوج الإلكتروني للشركات في القطاعات الهندسية.


قال عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، إن المجلس يعد كتالوج إلكتروني لمصدري الصناعات الهندسية، ليضم 250 شركة خلاله ممثلة للقطاع.


وأشار أبو فريخة، إلى أن الكتالوج سيساهم في دعم الصادرات المصرية، ورفع حجمها، لزيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري في الأسواق الخارجية، ليغزو الأسواق العالمية.


ولفت رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، إلى تحسن الصادرات خلال 2017، حيث ارتفعت صادرات السلع الهندسية والإلكترونية، خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر 2017، بنسبة 10%، وسجلت 2.362 مليار دولار، مقابل 2.142 مليار دولار خلال الفترة نفسها من عام 2016 من يناير حتى نوفمبر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، مشيرًا إلى أن المجلس انتهى من إعداد 20 شركة في برنامج "اشتغل تصدير"، وجاري التجهيز لـ 100 شركة خلال العام الجاري 2018.


اقرأ أيضا..


ليه المنتج الصيني أرخص من المصري؟


التقسيط حلو بس بشروط