التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:00 م , بتوقيت القاهرة

ماتخافيش من تغيير الجو.. زيت جوز الهند "سحر" الطبيعة للتنعيم ومنع التساقط

مكون واحد فقط، سحري، وأفضل ما فيه أنه طبيعي، نعم "زيت جوز الهند" الذي يعتبر مصدرا ممتازا للتغذية، وله العديد من الفوائد الصحية للعناية بالبشرة والشعر والحفاظ عليهما من خلال تأمين الفيتامينات اللازمة والضرورية. ويدخل هذا الزيت كمكون أساسي في العديد من مستحضرات العناية بالشعر التي يمكن أن تعالج فروة رأسك من مختلف مشاكل الشعر.


إلى جانب استخدامه في الوصفات الشهية، يدخل جوز الهند أيضا في العديد من الخلطات الطبيعية المعالجة للشعر، ليضمن نتائج مثالية وطبيعية، خاصة أن زيت جوز الهند يمتاز بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية فهو يقوي الشعر ويحمية من التلف والتساقط، وللاستفادة منه بشكل جيد إليكم نشر موقع "بولد سكاى" إستخدامات الزيت التي تساعد على نمو الشعر.


مشاكل الشعر دائما ما تؤرق بنات حواء


 


  • تساقط الشعر:

استخدام زيت جوز الهند منذ العصور القديمة في الهند لاستمالة الشعر، وتم إعداد العلاجات المختلفة باستخدام الأعشاب إلا ان زيت جوز الهند يمنع تساقط الشعر.


 


  • تلف الشعر:

استخدام زيت جوز الهند على الشعر ليساعد على الحد من فقدان البروتين في كل الشعر سواء الجزء المقصف او التالف وغير التالف، وذلك لإحتوائه على حمض اللوريك بما لديه من قابلية عالية لإحتوائه على بروتين الشعر، ويمكن استخدامه لمرحلة ما قبل الغسيل أو بعد غسل الشعر.



 


  • بلسم منعم للشعر:

لابد من أن هناك سبب لاحتواء غالبية أنواع بلسم الشعر على زيت جوز الهند، خصوصا أنه قادر على التغلغل في فروة الرأس وتجنب خسارة البروتينات، لذلك نصح الموقع باستبدال بلسم الشعر العادي بزيت جوز الهند، شارحا الطريقة بتطبيق القليل من الزيت على فروة الرأس وتسريح الشعر جيدا ومن ثم جمع الشعر في كعكة وتركه لمدة نصف ساعة، وفي خلال هذا الوقت يقوم زيت جوز الهند بتنعيم الشعر ليصبح سهل التسريح ويحافظ على لمعانه في كافة الأوقات.


320