التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:46 م , بتوقيت القاهرة

هالك هوجان.. بعد مسح تاريخه يترجى السماح من WWE

ربما لم يتخيل أي من عشاق المصارعة الحرة أن ينتهي المطاف بالنجم "هالك هوجان" إلى هذا الحال.. فبعدما كان النجم الأول في الثمانينات من القرن الماضي تم مسح تاريخه بالكامل من صالة الشهرة Hall of Fame، والآن يترجى العودة من جديد.


كانت البداية في 2015 مع ظهور تسجيل صوتي لهالك هوجان وهو يتحدث فيه بعبارات عنصرية ضد السود.. على الرغم من أن التسجيل نشره في البداية موقع منوعات مغمور، لكن لتأكيد القصة قال الموقع "رادار أونلاين" إن لديه خمسة مصادر مستقلة لتأكيد القصة.



وكان التسجيل الصوتي يظهر فيه "هوجان" وهو يستخدم كلمة "زنجي" Nigger في وصفه لأصحاب البشرة السوداء ووصفهم بالملاعين، ويقر قائلا: "أنا عنصري إلى حد ما".. وكان يتحدث في التسجيل عن علاقة ابنته برجل أسود، حيث قال إنه إذا كانت ابنته سترتبط برجل أسود فعلى الأقل يجب أن يكون ثريا ومشهورا لديه مئات الملايين من الدولارات مثل لاعبي كرة السلة، على حد قوله.


ولم يكن من الواضح كيف حصل الموقع على السجيل الصوتي، ولكنه كان كفيلا بإلغاء WWE التعاقد مع هالك هوجان وإلغاء مشاركته في الرحلات الترويجية التي كانت مقررة في 2015، وأن هذا هو السبب الحقيقي في عدم ظهور نجم المصارعة منذ ذلك الوقت على المسرح، كذلك تم إزالة اسمه من سجل "صالة الشهرة" التي تخلد أعظم أسماء المصارعين في تاريخ الاتحاد.



من جهة أخرى، نفى محامي "هوجان" في حوار مع موقع TMZ أن يكون النجم تعرض للفصل ،مصرا أن سبب ابتعاد "هوجان" هو استقالته وليس الطرد. 


محاولة العودة


رغم أن هالك هوجان اعتذر فعلا عن التسجيل ولم ينكر أنه حقيقي، فإن هذا لم يحسن موقفه، حيث قال في اعتذاره في مجلة "بيبول": "قبل 8 سنوات قلت عبارات مسيئة، وهذا غير مقبول مني ولا عذر لما فعلته، وأنا أعتذر عن ذلك".


وأضاف: "هذا ليس من طباعي وأنا أؤمن بشدة أن كل شخص في هذا العالم مهم ولا يجب أن يتم التعامل معه بشكل مختلف بناء على لونه أو دينه أو جنسه أو غيرها من التصنيفات.. وأنا خجل من نفسي لاستخدامي هذه اللغة المسيئة والتي لا تتفق مع معتقداتي".



ولكن لا يبدو أن هناك تحسنا في علاقة المصارع بمهنته القديمة، لأن الموقع الرسمي لـWWE حذف كل إشارة لهوجان من صفحات الموقع.


وقال الاتحاد في بيان: "إننا ملتزمون بالاحتفاء كل الأفراد باختلاف ثقافتهم وألوانهم كما يظهر في حرصنا على التنوع بين كل موظفينا ومعجبينا حول العالم".


الجديد في الأمر أن "هوجان" عاد وصرح لموقع TMZ Sport بأنه مصمم على العودة وتصحيح أخطائه، قائلا: "أريد تغيير الفصل الأخير من قصة هالك هوجان.. أريد العودة للعائلة وأصحح الكثير من الأشياء". وكشف إنه تحدث مع فينس مكمان مسؤول الاتحاد.



وعلى الرغم من أن اتحاد WWE نفسه لم يصدر تعليقا على التصريح فإن صحيفة الصن، نشرت ردا من المصارع مارك هنري الذي قال إنه لا يمانع عودة هوجان للمصارعة من جديد ولكن بشرط أن يعتذر أولا لكل مصارع أسود في الاتحاد سواء الحاليين أو المعتزلين.. قائلا "أعتقد أنه بعد اعتذار واضح لكل الأفراد الموهوبين هنا من الأمريكيين الأفارقة .. يمكنه بعدها العودة ونحن نعيش في عالم متسامح على كل حال".


اقرأ أيضا..


الأردنية شادية بسيسو.. أول امرأة في WWE


سي إم بانك.. "معدي الناس" بشهرته.. ومدي الـ"WWE" على قفاه