التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:21 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. أحمد الجارالله: قدرات الجيش والأمن المصري في #سيناء_2018 واضحة للعيان

يرى رئيس تحرير جريدة "السياسة" وعميد الصحافة الكويتية، أحمد الجارالله أن تحرك الجيش المصري لإنهاء نشاط توطين الإرهاب بسيناء، أمر جيد للغاية.


وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج": "التوقيت جيد وكثافة التحرك العسكري مُبرر، وعلي قدر الحدث".


وأضاف "الجارالله" أنه "في العمليات العسكرية والأمنية في سيناء شاهدنا وبكل اطمئنان قدرات الجيش والأمن المصري لإنهاء هذا التوطين الإرهابي في سيناء، والذي كان من المؤكد أن أضراره ستمتد علي دول المنطقة العربية إذا ما تمكّن من التوطين، فنحن شاهدنا مثله في العراق والموصل".


وأخيرًا، قال الإعلامي الكويتي البارز في تصريحاته لـ"دوت خليج": "عملية تمشيط الإرهاب في سيناء وقبل أن يكتمل توطينه، هو مشهد أسعد الخليجيين جميعًا".


وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، قال "الجارالله" اليوم الجمعة: "نحن نري وضعًا حضاريًا مُفرح.. حرب في شبه جزيرة سيناء، والحياة في كل المدن المصرية تسير بشكل طبيعي، هذا هو ديدن الدول التي يديرها عقول رجال لا ترهبهم قرقعة طبول الإرهاب في جعجعه بلا طحين"، مضيفًا: "لاحظوا ياشعب مصر أن القتلي في حرب سيناء هم الإرهابيين، وسيتم القضاء عليهم خلال خمسة أسابيع بالكثير، وإكرام الميت دفنه.. سيكون لهم مقبره؛ خاصة مقبره الإرهاب".


وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، في البيان الثامن، اليوم الجمعة، على مواصلة أبطال ومقاتلي القوات المسلحة والشرطة، تحقيق المهام المخططة للعملية الشاملة #سيناء_2018، التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية.


ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري إلى التلاحم من أجل مواجهة الإرهاب، بالتزامن مع العملية العسكرية التي يقودها رجال القوات المسلحة لمواجهة أوكار وبؤر الإرهاب في شمال سيناء.


وتحدث العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان حول العملية العسكرية التي قامت بها القوات المسلحة، صباح الجمعة الماضية، بالتعاون مع مؤسسات الدولة.


واستهدفت الحملة بحسب بيان القوات المسلحة المصرية تطهير شمال ووسط سيناء، وبعض المحافظات ذات الظهير الصحراوي، وعدد من محافظات الدلتا، إلى جانب مناورات تدريبية لعناصر القوات المسلحة بهدف القضاء على البؤر الإرهابية.


وأهاب المتحدث العسكري عبر البيان؛ الشعب المصري بالتعاون مع قوات انفاذ القانون، وذلك للقضاء على العناصر الارهابية والأعمال التخريبية التي تستهدف أمن مصر، من خلال ابلاغ السلطات الأمنية على أي عناصر إرهابية.


اقرأ أيضًا..


خاص.. بعد أسبوعها الأول.. إبراهيم بهزاد: #سيناء_2018 دليل على حرفية الجيش المصري


بعد العملية «سيناء 2018».. التناقض يضرب الصفوف الإرهابية القطرية