التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:21 م , بتوقيت القاهرة

علي النعيمي: في الرياض مفتاح حل الأزمة الخليجية وعند خادم الحرمين القرار

أكد رئيس دائرة التعليم والمعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور علي النعيمي على أن حل الأزمة الخليجية، مع قطر يبدأ من الرياض.


وقال في تدوينة اليوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "أعتقد مهم جدًا اطلاع وزير الخارجية القطري وخالد العطية أن الصراخ والعويل والاستجداء المذل للآخرين للتدخل ليس هو الحل !"، مضيفًا أن "في الرياض مفتاح الحل وعند خادم الحرمين القرار". 


 





 


 


وتأتي تلك التدوينة من قبل "النعيمي" تعليقًا على تعليق الخارجية الأمريكية أمس الخميس، القائل: "واشنطن تساعد في حل الخلاف لكن على دول الخليج إبداء رغبة بالحوار".


كانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت مقاطعة قطر دبلوماسيًا وتجاريًا في 5 يونيو من العام الماضي، إثر ثبوت دعم وتمويل تنظيم الحمدين - حكومة قطر - للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة. فيما قدمت الدول الأربعة قائمة مطالب من شأنها إحتواء الورطة القطرية وحل أزمتها، كان في مقدمتها إغلاق قناة "الجزيرة" والقاعدة التركية بالدوحة، إلى جانب تخفيض التمثيل الدبلوماسي والتعاون مع إيران، ولكن قوبلت تلك المطالب بالرفض من قبل القيادة القطرية.


اقرأ أيضًا..


«مفيش مبدأ».. تنظيم الحمدين «كل حاجه والعكس»


علي النعيمي: حتى متى سيبقى الاسرائيلي عزمي بشارة يقود قطر