التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:16 ص , بتوقيت القاهرة

انفوجرافيك.. أرقام وتفاصيل العملية "سيناء 2018".

العملية سيناء 2018 هي حملة عسكرية مصرية شاملة ضد العناصر الإرهابية بدأت في 9 فبراير 2018 شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادى النيل بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية.


في يوم الجمعة الموافق لـ 24 نوفمبر 2017 قام مجموعة من المسلحين بالهجوم على مسجد الروضة في العريش بمركز بئر العبد أسفر عن مقتل 305 شخصاً كانوا يؤدون شعائر صلاة الجمعة في المسجد.


السيسى


طلب الرئيس


ونتيجة للحادث الإرهابي طلب عبد الفتاح السيسي في 29 نوفمبر 2017 من رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمد فريد حجازي، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار استخدام كل القوة الغاشمة من قبل القوات المسلحة والشرطة ضد الإرهاب حتى اقتلاعه من جذوره في مدة لا تتجاوز 3 أشهر.  


فروع القوات المسلحة المشاركة في العملية سيناء 2018 ضمت فروع رئيسية من القوات المسلحة المصرية.


 


الجيش المصرى


 


فروع القوات المسلحة


  1. القوات البحرية، ومهمتها: تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.

  2.  القوات الجوية، ومهمتها: استهداف بؤر وأوكار للعناصر الارهابية فى شمال ووسط سيناء.

  3. قوات حرس الحدود، ومهمتها: زيادة إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية.


 انفوجراف للعملية سيناء 2018



 إدارة الشؤون المعنوية


ونظمت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، مؤتمرا صحفيا بالمركز الإعلامي، اليوم الخميس، بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، لشرح التفاصيل الخاصة بخطة المجابهة الشاملة للإرهاب "سيناء 2018"، التي تنفذها التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بشمال ووسط سيناء، وفى مناطق أخرى بأنحاء مصر، بالتعاون مع وزارة الداخلية وباقي مؤسسات الدولة .


وخلال المؤتمر استعرض العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، بعض المعلومات الخاصة بالعملية الشاملة "سيناء 2018".


 اقرأ أيضا: 


بالأرقام.. كيف نجحت العملية الشاملة "سيناء 2018"؟