التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

المتحدث العسكري: نسيطر على البحر والجو حول سيناء لمنع هروب الإرهابيين

قال العقيد ياسر الرفاعى، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن العملية الشاملة سيناء 2018 تهدف إلى ضبط الأسلحة والذخائر التي تعتمد عليها العناصر التكفيرية، مؤكدا في مؤتمره الصحفي مع الإعلاميين للإعلان عن تفاصيل العملية الشاملة أنها تهدف كذلك إلى وقف التهديدات الخارجية، من خلال تأمين كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وأن حرس الحدود يحكم بالتزامن مع العملية الشاملة السيطرة لقطع طرق التمديد بين العناصر الإرهابية الداخلية والخارجية لضبط هروبها خارج حدود سيناء.


كما تطرق المتحدث العسكرى كذلك إلى أنه يتم التواصل بشكل دائم مع أهالي سيناء لبيان محتوى أي إبلاغ من الأهالى حول العناصر الإرهابية، وأنه يتم التنسيق الكامل بين قوات الشرطة والجيش لرصد أي إبلاغ عن تلك العناصر.


وأضاف المتحدث العسكري أن أهالي سيناء لديهم تفهم كبير للتعاون مع القوات المسلحة ولديهم تقدير كامل لمدى المجهود الذي تبذله القوات المسلحة والشرطة المدنية لتوفير حياة آمنة.


أما ما يتعلق بدور القوات البحرية، فأكد المتحدث العسكرى أنها تؤمن الأهداف الاقتصادية في المياه الإقليمية  بالبحرين الأحمر والمتوسط.


كما كشف المؤتمرالصحفي عن تواجد القوات البحرية بكافة إمكانياتها من منظومات مراقبة تحكم الحصار من بورسعيد حتى رفح لمنع تسرب العناصرمن منطقة العمليات حتى شمال سيناء، كما تم تكثيف إجراءات تأمين السواحل في الاتجاه الإستراتيجي في ساحل البحرالمتوسط، وتكثيف إجراءات تأمين السواحل والاتجاه الإستراتيجية الجنوبي، لفرض السيطرة الكاملة في البحر المتوسط والأحمر.


وفيما يتعلق بالصورة التي ستكون عليها سيناء بعد العملية، أكد المتحدث العسكري أن قوات الجيش والشرطة تتخذ إجراءات مشددة لتكون حذرة تجاه أي عمل إرهابي من العناصر فور انتهاء العملية الشاملة، وأن المقبوض عليهم والمشتبه بهم خلال العملية الشاملة يخضغون لتحقيقات، ومن ليس عليه أحكام يتم الإفراج الفوري عنه.  


وفيما يتعلق بدور قوات الشرطة، أكد المتحدث العسكري أن هناك تنسيقا كاملا مع الداخلية، وأنه يتم تجميع المعلومات ضمن دراسة تهدف إلى وجود طلعات استطلاع لدراسة الأهداف، وتحديد حجمه وكذلك حجم الذخائر الجوية، والطراز الذى تحمله الذخيرة، وأن هناك دقة فى إصابة الأهداف من خلال التنسيق مع التشكيلات التعبوية والقوات البحرية لتوفير الحماية والأمن للمدنين، وأن القوات الجوية لا تعمل في المدن


يذكر أن القوات المسلحة قد أطلقت عملية شاملة في 9 فبراير الجاري، وذلك للعمل على تطهير كافة ربوع مصر من العناصر الارهابية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية


اقرأ أيضا..


بالفيديو.. المتحدث العسكري يكشف تفاصيل إحباط تسلل إرهابين من الحدود الغربية