في لافتة مثيرة للدهشة، نشرت شبكة "رصد" عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، مقطع فيديو يتضمن السخرية من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

وتعرف شبكة "رصد" بأنها أحد المنابر التابعة لجماعة "الإخوان" الإرهابية، والتي تعمل على الترويج لتوجهات الجماعة، وداعميها التي على رأسها تنظيم الحمدين - حكومة قطر – وتركيا.

ويسخر مضمون الفيديو من ظهور أمير قطر وهو يقود دراجة هوائية وسط مجموعة من الشباب على غرار قادة آخرون مثل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان. وذلك في إطار احتفال قطر اليوم الثلاثاء باليوم الرياضي.



ولكن يبدو أنه مع امتداد فترة المقاطعة الدبلوماسية والتجارية لقطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 يونيو من العام الماضي، إضافة إلى العملية العسكرية الشاملة #سيناء_2018 التي بدأتها القوات المسلحة المصرية منذ صباح الجمعة الماضية؛ بدأت مؤشرات الإرتباك والتخبط الإخواني ولاسيما القطري الإخواني بشكل ملحوظ.

وكان "دوت خليج" أشار أمس الأثنين في أحد تقاريره ملامح تلك المؤشرات، حيث إختيار المرشح للرئاسة السابق الإخواني، عبدالمنعم أبوالفتوح للظهور على قناة "الجزيرة" القطرية، على الرغم من كونه أحد الأذرع الإخوانية ذات خلاف مع القايادات الإخوانية، كما أتهمهم في كونهم سبب رئيسي في سقوط نظام الجماعة الإرهابية في عام 2013. وقد تزامن ذلك الأمر مع ظهور فيديو لتنظيم ولاية سيناء بعنوان "حماة الشريعة" تشابهًا في بعض النقاط مع حديث "أبوالفتوح" حيث الدفاع عن "مرسي" ومحاولة إبعاد تهمة الإرهاب عن جماعة "الإخوان".

اقرأ أيضًا..

بعد العملية «سيناء 2018».. التناقض يضرب الصفوف الإرهابية القطرية

سيناء 2018| في يومها الثالث.. خليجيون: العملية الشاملة بسيناء فيها من روح حرب أكتوبر